رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرئيس السوداني يجدد حرصه على المضي قدما في مسيرة الحوار الوطني

 الرئيس السوداني
الرئيس السوداني عمر البشير

جدد الرئيس السوداني عمر البشير، حرصه على المضي قدمًا في مسير الحوار الوطني الشامل بالبلاد، داعيًا إلى ضرورة الإسراع بالاتصال بجميع القوى والأحزاب السياسية من أجل حوار لا يستثني أحدًا.

وقال مساعد الرئيس السوداني عبدالرحمن الصادق المهدي، في تصريح عقب لقائه، الإثنين بالرئيس البشير، إن الحوار مبدأ إستراتيجي وسيمضى بالجدية ليصل إلى ما يحقق تطلعات الشعب السوداني.

ودعا المهدي، جميع القوى السياسية للمشاركة في الحوار، مشيرًا إلى ضرورة اتفاق الجميع على مستقبل السودان، وأن يتم تقديم التنازلات والدفع بالاستحقاقات المطلوبة لإنجاح الحوار الوطني دون شروط. وأضاف المهدي، أن كل شي مطروح للتفاهم وسنعمل على الوصول لكل الأطراف دون تدخلات.
من ناحية أخرى، أكد الرئيس السوداني عمر البشير، دعمه لاتفاق شرق السودان وحرصه على إعمار وتنمية ولايات الشرق.
جاء ذلك لدى لقائه اليوم موسى محمد احمد مساعد الرئيس السوداني، الذي قال -في تصريح عقب اللقاء- أنه تم بحث عددا من القضايا المهمة وفى مقدمتها الحوار الوطني واتفاقية شرق السودان والمراحل التي وصلت إليها بجانب ترتيبات انعقاد لقاء مع شركاء التنمية بمؤتمر الكويت حتى يتم الاستفادة من التجارب التي تحققت في مجال تنمية الشرق.
وقال موسى، إن اللقاء تطرق إلى مساهمة حزب "مؤتمر البجه"-الذي يرأسه- في مطلوبات المرحلة المقبلة، وانطلاق عملية الحوار مع كافة القوى.