رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

جريدة الدستور

واصلت الأجهزة الأمنية شن حملاتها الأمنية بعدد من المحافظات؛ لضبط الخارجين عن القانون والأسلحة النارية غير المرخصة وحائزي المخدرات والمتاجرين فيها والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية.

ففي محافظة سوهاج، شنت مديرية الأمن حملة أمنية بمشاركة ضباط وأفراد إدارات البحث الجنائي والمخدرات وتنفيذ الأحكام والاشتباه بالتنسيق مع فرع الأمن العام وبدعم من قوات العمليات الخاصة، أسفرت عن ضبط ورشة لتصنيع وتصليح الأسلحة النارية يديرها كمال.ق.ع. (60 عاما فلاح) داخل مسكنه وضبط فردين روسي صناعة محلية و20 طلقة نارية وأدوات تصنيع وإصلاح الأسلحة النارية.

كما تم ضبط 12 قطعة سلاح ناري صناعة محلية بحوزة 9 متهمين بمراكز سوهاج وأخميم وطما والمراغة ودار السلام والعسيرات، وتمكنت الحملة من ضبط 4 قضايا مخدرات "اتجار وتعاطي" ، وضبط عباس زكي مصطفى (60 عاما فلاح) مطلوب ضبطه في قضية قتل عمد.

وتمكنت الحملة من تنفيذ 127 حكما قضائيا على مستوى المراكز والأقسام الشرطية بدائرة المحافظة؛ شملت حكم واحد جنايات و54 حكما جزئيا و26 حكما مستأنفا و37 غرامة جزئية، إلى جانب قيام الحملات بتحصيل غرامات بمخالفات قضائية بلغت جملتها 2050 جنيها.

كما شنت حملة مرورية على الطرق الرئيسية والفرعية بمختلف أنحاء المحافظة، شملت 845 مخالفة مرورية تنوعت ما بين السير بدون رخصة، قيادة وحمل رخصة قيادة منتهية والسير عكس الاتجاه وعدم الالتزام بالأجرة المقررة، وعدم ربط حزام الأمان والتحدث في التليفون المحمول أثناء القيادة ومخالفة نموذج 125 مرور، وحجزت الحملة 4 دراجات بخارية لا تحمل لوحات معدنية.

وفي محافظة أسوان، ألقت أجهزة الأمن القبض على اثنين من عناصر تنظيم الإخوان؛ لاشتراكهم في التظاهرات الرافضة للنظام، بهدف تكدير السلم العام، والحض على العنف، حيث تم ضبط محمد.س.أ (56 سنة مدرس)، ومنصور.م.ع (42 سنة مدرس)، ودلت التحريات إلى انتمائهما لجماعة الإخوان واشتراكهما في التظاهرات الرافضة للنظام.

وفي محافظة المنيا، ألقت أجهزة الأمن القبض على أحمد.ص.إ (33 سنة عاطل) مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية شروع في قتل ومقاومة سلطات، وقضية سرقة بالإكراه، وقضية سرقة سلاح وقتل وسرقة، كما تم ضبط محمد.م.م (31 سنة عاطل)، مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية مشاجرة.

وفي محافظة الشرقية ، تمكنت أجهزة الأمن بالشرقية من ضبط 145 هاربا من تنفيذ الأحكام القضائية، وخارجا عن القانون وتاجر مخدرات، وبحوزتهم عدد من الأسلحة النارية والبيضاء وكمية من المواد المخدرة.

وأسفرت الحملة التى شكلت لمواجهة كافة صور الجريمة والخروج عن القانون وضبط مرتكبيها بمختلف المراكز، بمشاركة ضباط البحث الجنائي والأمن العام ومجموعات قتالية من الأمن المركزي عن ضبط 120 هاربا من تنفيذ الأحكام القضائية بأنواعها جنايات وجنح وغرامات ومخالفات، و 9 تجار مخدرات وبحوزتهم كمية من الحشيش والبانجو والهيروين والأقراص المخدرة، و16 خارجا عن القانون وبحوزتهم سلاحان ناريان و14 سلاحا أبيض، يستخدمونها في ترويع المواطنين وفرض السيطرة.

وفى محافظة الأقصر، تمكنت مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين، من ضبط نحو 200 مخالفة تموينية متنوعة خلال عدة حملات شنتها طوال شهر يونيو الماضي، وتنوعت المخالفات المضبوطة ما بين عدم إعلان عن الأسعار ومزاولة نشاط بدون ترخيص وعدم وجود شهادات صحية وسلع منتهية الصلاحية وذبح خارج السلخانة وبيع بأزيد من السعر وسلع مجهولة المصدر وتجميع وبيع بنزين في السوق السوداء وخبز غير مطابق للمواصفات.

كما شنت مديرية التموين حملة مكبرة على الأسواق والمخابز، أسفرت عن ضبط 20 مخالفة تموينية تنوعت ما بين البيع بأزيد من التسعيرة وعدم الإعلان عن الأسعار وتجميع خبز مدعم وخبز بلدي مجفف، إلى جانب ضبط سلع مجهولة المصدر، ومنتهية الصلاحية، ولحوم حمراء وبيضاء غير صالحة للاستخدام الآدمي، وتلاعب في الأوزان، وعدم الإعلان عن الأسعار.

وفي محافظة السويس، تمكن ضباط المباحث من ضبط تشكيل عصابي ضم خمس متهمين تخصص في التنقيب عن الآثار بحي الجناين، حيث تم إعداد مأمورية أمنية وضبط 5 متهمين من بينهم صاحب المنزل، وتبين من معاينة المنزل قيامهم بعمل حفرة بفناء المنزل بعمق 11 مترا، وتم ضبط كمية من معدات الحفر والأسلاك الكهربائية والحبال و2 ماكينة شفط المياه.

وبمناقشة صاحب المنزل المتهم أقر باستئجار 4 عمال للحفر أسفل المنزل للبحث عن كنز.

وفى محافظة شمال سيناء ، نفذت مديرية أمن عدة حملات أمنية مشتركة بالتنسيق مع القوات المسلحة لاستهداف العناصر التكفيرية والبؤر الإجرامية بدوائر أقسام المحافظة، بجانب توجيه حملات آخرى مدعومة بمجموعات من قوات الأمن المركزي وإدارة البحث بالتنسيق مع فرع الأمن العام وإدارة الأمن الوطني، أسفرت عن ضبط 28 شخصا من الهاربين والمطلوبين لتنفيذ أحكام بالحبس في قضايا متنوعة، من بينهم 8 محكوم عليهم في جنح الحبس الجزئي، و5 محكوم عليهم في جنح الغرامات الجزئية، و 5 محكوم عليهم في جنح المخالفات.

كما تم ضبط عدد من الأشخاص بسبب الاشتباه الجنائي والسياسي والتحري، وجاري فحصهم للتأكد من مدى تورطهم في أحداث عنف، كما تم ضبط وتحرير 283 مخالفة مرورية متنوعة، و3 قضايا تموينية، وإزالة 85 مخالفة إدارية فورية.