رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. النص الكامل لكلمة الرئيس السيسي خلال زيارته للقوات المسلحة بسيناء

جريدة الدستور

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الجيش المصري يقوم بدور عظيم للغاية وسيتوقف التاريخ كثيرًا أمام ما قدمه الجيش المصري من أجل مصر.
وقال الرئيس –في كلمته على هامش زيارته التفقدية اليوم السبت- للقوات المسلحة بشمال سيناء، إن الجيش يساهم مع الدولة وفي تنمية وتحسين الأوضاع الاقتصادية، ويساهم في العديد من المشروعات الاقتصادية الهامة، موضحًا أن الدور الذي يقوم به الجيش منذ 4 سنوات حتى الآن في الحفاظ على مصر في ظل ظروف صعبة تمر بها المنطقة، ستسجله صفحات التاريخ.
واستطرد الرئيس، أنه تفقد اليوم قوات شمال سيناء للاطمئنان على رجال القوات المسلحة بهذه المنطقة، وتقديم الشكر لهم على منا يقدموه من تضحيات لأجل مصر، موجهًا رسالة طمأن بها الشعب المصري بشأن الأوضاع في سيناء: "الأوضاع مستقرة تمامًا وما تقلقوش في هنا رجال موجودة تحافظ على بلدنا مصر".
وأضاف أن حادثة اغتيال النائب العام هدفها هو كتم صوت المصريين، منوها إلى أن الهجمات التي تعرضت لها القوات المسلحة بسيناء كانت قوية ومخطط لها من الخارج.
وتابع الرئيس أنه لن يستطيع أي شخص أو جماعة فرض أي شيء على المصريين طالما أن هناك جيش قوي لمصر، قائلا: "أنا بقول وقلتها قبل كده، قبل ما يوصلوا للمصريين يبقوا يعدوا علينا إحنا الأول".
وأشار إلى أنه يوجد 1% من جيش مصر في سيناء، وأن الجيش المصري قادر على تصفية كل هؤلاء الإرهابيين، لافتًا إلى أن حجم الخسائر التي كبدها الجيش للتكفيريين لا يقل عن 200 شخصا.
ونوه إلى أن الجيش المصري حقق خلال 48 ساعة الماضية نتائج تشرف مصر وجيشها، وأحبط مخططًا إرهابيًا كبيرًا، منوهًا إلى أنه لم يتوقع أحد أن القوات المصرية ستحسم هذا الأمر بسرعة وستسقط منهم المئات.
ووجه الرئيس الشكر والتحية لأهالي سيناء؛ لتعاونهم الكامل مع القوات المسلحة في مواجهة الإرهاب، لافتًا أن أهل سيناء يدفعون ثمن مواجهة الإرهاب مع القوات المسلحة، مطالبًا الحكومة والجيش بمراعاة أهالي سيناء، والتخفيف عنهم، نظرًا لما يواجهونه من متاعب وصعاب.
واستطرد: "إن القوات المسلحة قادرة على حفظ الأمانة وحماية شعبها بشكل كامل"، قائلًا: "مصر وشعبها أمانة في رقبتنا جميعًا".
اختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمته اليوم، بترديد عبارة "تحيا مصر" مع القوات المسلحة.