رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نسبة أعمال التكريك بالمجرى الملاحي لقناة السويس الجديدة تتجاوز 93%

جريدة الدستور

أظهر آخر تقرير صادر عن الجهاز التنفيذي لإدارة مشروع قناة السويس الجديدة عن أعمال التكريك، نجاح الكراكات العاملة في المشروع في رفع 243 مليونا و306 آلاف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 93.31%؛ حيث إن المستهدف رفعه هو 258 مليون متر مكعب.

وأشار التقرير اليومي لهيئة قناة السويس، إلى وجود 35 كراكة تعمل حاليا في أعمال التكريك بقطاعات المشروع الثلاثة، خمس كراكات تابعة لهيئة قناة السويس تعمل بتفريعة البلاح نجحت في رفع 13 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 86.74%، و23 كراكة تابعة للتحالف الإماراتي - البلجيكي الهولندي تعمل في المجرى الملاحي لقناة السويس الجديدة ونجحت في رفع 184 مليونا و605 آلاف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بالقناة الجديدة بنسبة 92.53%.

وأضاف التقرير، أن هناك سبع كراكات تعمل بالتفريعة الغربية للقناة في منطقة البحيرات التابعة للتحالف البلجيكي - اﻷمريكي نجحت في رفع 45 مليونا و690 ألف متر مكعب بنسبة 98.76%.

وكان رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، قد صرح بأن مشروع حفر قناة السويس الجديدة يعد أكبر مشروع للتكريك في العالم؛ حيث من المخطط رفع أكثر من 250 مليون متر مكعب من التراب المبلل بالمياه خلال فترة وجيزة.