رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجيش الإسرائيلي كان يعلم بها ورفض أن يبلغ مصر..

بالفيديو.. "بكري" يفجر مفاجأة من العيار الثقيل عن هجمات سيناء

جريدة الدستور

فجر الإعلامي مصطفى بكري مفاجأة من العيار الثقيل، حول هجمات سيناء الإرهابية مؤخرا، حيث أكد أن الجيش الإسرائيلي كان على علم بها، لكنه لم يخبر السلطات المصرية، مضيفا أن جيش الاحتلال رصد العناصر الإرهابية التي قامت بالهجوم على 5 أكمنة تابعة للقوات المسلحة يوم الأربعاء الماضي، ولكنه صمت ورفض إبلاغ السلطات المصرية.

وقال بكري " إسرائيل فرحة بما حدث لأنها تريد ضرب الجيش المصري في الصميم وتريد سيادة الفوضى في سيناء حتى تتمكن بحجة المخاوف الأمنية من إقامة منطقة عازلة في سيناء وهو ما يسعى إليه الكيان الصهيوني".

وأضاف خلال تقديم برنامجه "ستوديو البلد" على فضائية "صدى البلد": "أن ما نشرته جريدة معاريف الإسرائيلية حول تورط كتائب عز الدين القسام في أحداث سيناء الأخيرة لم يكن من فراغ، ولكن بناء على معلومات من جيشها الذي رصد هذه العناصر".

وتابع "أن السفن التي تسللت إلى مصر كانت تحمل عناصر عراقية وفلسطينية وأفغانية وتركية وأفارقة، يرتدون ملابس عسكرية ويحملون نوعية من الأسلحة لم تكن متداولة في مصر من قبل".

وأكد أن اشتباكات سيناء الأخيرة كانت تهدف إلى تكرار السيناريو السوري عن طريق احتلال مدينتي رفح والشيخ زويد لفتح الطريق لحماس لدخول سيناء مما يضع الجيش في مأزق لأنه لن يتمكن من دك المدينتين حرصًا على المواطنين.

كما أشار إلى أن كمال علام قائد تنظيم أنصار بيت المقدس كان في منطقة قريبة من الشيخ زويد وينتظر سيطرة هؤلاء الإرهابيين عليها ليعلن إقامة دولة داعش في سيناء، ولكن الجيش المصري سطر ملحمة كفاح ونضال وانتصار تاريخي في الدفاع عن سيناء.

وأوضح أن معظم العناصر الإرهابية التي شاركت في استهداف كمائن مدينتي الشيخ زويد ورفح، دخلت سيناء برًا عن طريق الأنفاق، وكذلك عن طريق البحر.