رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المحامون ينتفضون ضد تجاوزات مسلسلات رمضان.. والنقابة"مش بنتابع"

جريدة الدستور

أكد إبراهيم عمران، وكيل نقابة محامي الجيزة، أنه قرر مقاضاة ورفع دعوى قضائية ضدد مخرج وكاتب وأبطال مسلسل يا انا يا انتي بطولة فيفي عبدوه، وسمية الخشاب .

وأضاف عمران في تصريح خاص للدستور، أن هناك تعمد مقصود من قبل المخرجين لاظهار المحامين بصورة سيئة لا تليق بهم ولا بمكانتهم.

واستنكر عمران الصمت التام من نقابة المحامين وأعضائها ضد ما وصفله بالسفالة وقلة الأدب.
وقال عمران إنه لن ينتظر تحرك النقابة ضد تلك التجاوزات، وأنه سيتوجه يوم الأحد القادم إلى محكمة الجيزة لرفع الدعوى.

وتابع أن العديد من المحامين قاموا بتسجيل بعض المشاهد من المسلسلات التي تعرض على شاشات التلفزيون في شهر رمضان والتي تسيئ إلى المحامين كمسلسل ولي العهد، بطولة حمادة هلال، وأستاذ ورئيس قسم، بطولة عادل إمام، لضمها لتلك الدعوى.

وفي سياق متصل، قال يحي التوني، وكيل نقابة المحامين، إن النقابة ستراجع الدعوى المرفوعة من قبل عدد من المحامين ضد بعض المشاهد المسلسلات الرمضانية التي أسائت إلى المحامين.

وأكد أن السبب وراء تأخر علم النقابة بتلك المهازل أن شهر رمضان شهر العبادة وليس شهر متابعة مثل تلك المسلسلات وما تحتويه من مشاهد وألفاظ تجرح حرم الشهر الكريم.

وأضاف أنه في حالة الوقوف على تلك المشاهد والتأكد من صحة ما يتم عرضه ستشكل النقابة وفد من أعضائها للإنضمام لأصحاب الدعوة، للمحافظة على كرامة المحامين ومهنتهم التي تعمل على رد الحق للمظلومين.