رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو..غطاس: أجهزة مخابراتية دولية شاركت في هجمات سيناء

جريدة الدستور

قال الدكتور سمير غطاس، إن الهجمات الأخيرة على سيناء جزء من مؤامرة كبيرة ضد مصر، شاركت فيها أجهزة مخابراتية دولية، موضحًا أن حماس متورطة في الهجمات الأخيرة على سيناء سواء بطريق مباشر أو بالوكالة.

وأضاف غطاس أنه كان مخططا لو تمكن المسلحون من الشيخ زويد أن ينضم إليهم أعداد إضافية من غزة عبر زوارق بحرية، مؤكدا أن حماس هي أداة للتنظيم الدولي للإخوان لتخريب سيناء.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هيثم سعودي ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور" ، أن الحل مع حماس يقتضى عدم تدليلها، مشيرا إلى ضرورة أن يكون هناك موقف سياسي مصري واضح ضد حركة حماس.

من ناحية أخرى، أشار إلى أن فضائية "الجزيرة" كان لديها " سكريبت" بأحداث الاشتباكات بين عناصر القوات المسلحة والإرهابيين في الشيخ زويد بشمال سيناء يوم الأربعاء الماضي.

وأوضح أن الجزيرة كانت تستبق نشر الأخبار الخاصة بهجوم الإرهابيين على سيناء، وهو ما يثبت تورطها بشكل أو بآخر في هذه الأحداث.

كما لفت رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية، إلى أن أحد قيادات تنظيم داعش طالب مؤخرا عناصر التنظيمات الإرهابية وجماعة الإخوان بمهاجمة كل المؤسسات في مصر تحت مسمى "غزوة رمضان".