رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد المكسيكي لكرة القدم : "تشيتشاريتو" خضع لجراحة ناجحة

تشيتشاريتو
تشيتشاريتو

خضع لاعب المنتخب المكسيكي خابيير (تشيتشاريتو" هيرنانديز لجراحة ناجحة امس في الكتف الأيمن في مدينة هيوستن (الولايات المتحدة الأمريكية) و من المنتظر أن تستغرق عملية التأهيل أربعة أسابيع.

وأوضح الاتحاد المكسيكي لكرة القدم. في رسالة عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي (تويتر) "العملية تمت بنجاح وسيخضع اللاعب لفترة تأهيل قبل العودة للملاعب".

وأشار رئيس الفريق الطبي للمنتخب المكسيكي خيراردو أجيلار فى تصريح نقلته وكالة الانباء الاسبانية الى أن العملية تمت دون أي تعقيدات تذكر و تم تركيب شريحتين في عظمة الترقوة اليمنى بتثبيت ستة مسامير.

وقال الطبيب في بيان نشره الاتحاد "المدة المنتظرة لفترة التأهيل مقبولة جدا ونتمنى ان يتعافى اللاعب في أقرب وقت حيث أنه من المنتظر أن تستمر فترة التأهيل لمدة أربعة أسابيع".

واستدعى الجهاز الفني للمنتخب المكسيكي اللاعب خابيير "شوليتيتا" أوروثكو ليلتحق بصفوف المنتخب المتواجد بالولايات المتحدة الأمريكية لخوض منافسات بطولة الكأس الذهبية لدول أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف).

يذكر أن هيرنانديز (تشتشاريتو) قد تعرض لكسر في عظمة الترقوة إثر اصطدامه بمدافع المنتخب الهندوراسي برايان بيكليس بعد مرور 40 دقيقة من بداية اللقاء وذلك أثناء المباراة الودية التحضيرية التي جمعت المنتخبين المكسيكي والهندوراسي ليلة الأربعاء والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف في إطار استعدادات الفريقين لخوض منافسات بطولة الكأس الذهبية لدول أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف).

وسيقص المنتخب المكسيكي شريط مبارياته في الكأس الذهبية بمواجهة منتخب كوبا يوم التاسع من يوليوضمن مباريات المجموعة الثالثة والتي تضم إلى جانبهما منتخبي جواتيمالا وترينيداد وتوباجو.