رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المقاصة يؤجل احتفالات الزمالك بدرع الدوري

جريدة الدستور

حقق فريق مصر المقاصة فوزا غاليا على الزمالك 2-1، في اللقاء الذي أقيم بينهما اليوم، والذي كان مؤجلا من الجولة الـ31 من الدوري.
سجل عمر جابر هدف الزمالك من ركلة جزاء في الدقيقة 29، وتعادل المقاصة عن طريق أحمد الشيخ في الدقيقة 58، وأضاف هاني سعيد الهدف الثاني للمقاصة في الدقيقة 70.
وبدأ اللقاء بهدوء نسبي بين كلا الفريقين، وإن كان الضغط مال لصالح لاعبي المقاصة لكن بدون خطورة فعلية على مرمى الزمالك.
ومع مرور ربع ساعة انحصر اللقاء في منتصف الملعب بدون هجمات خطيرة تذكر، حيث كانت اللقطة المضيئة في اللقاء مع الدقيقة 29 بعدما سجل عمر جابر هدف الزمالك الأول من ركلة جزاء حصل عليها بعدما تم عركلة مصطفى فتحى.
وفي الدقيقة 35 كاد أحمد علي أن يسجل الهدف الثاني للزمالك بعدما سدد الكرة في المرمي الخالي من حارسه لكن مدافع المقاصة أبعد الكرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك 1-0.
وفي الشوط الثاني، ضغط فريق المقاصة في محاولة لإدراك هدف التعادل ولم يستمر الضغط طويلا حتى تمكن أحمد الشيخ من إدراك التعادل في الدقيقة 58 ، هدأت وتيرة المباراة حيث لم يظهر الزمالك أنيابه الهجومية وإن كانت هجماته قليلة نظرا للتماسك الدفاعي للمقاصة.
وحاول الفريق الفيومي مباغتة الأبيض عن طريق الهجمات المرتدة ففي الدقيقة 70 حصل هاني سعيد علي ركلة جزاء سددها هاني سعيد معلنا عن الهدف الثاني.
حاول لاعبو الزمالك تعديل الأوضاع وإدراك التعادل لكن دون فائدة نظرا للتكتل الدفاعي الذي اتبعه إيهاب جلال مدرب المقاصة، لينتهي اللقاء بفوز المقاصة 2-1.
وبتلك النتيجة تجمد رصيد الزمالك عند 77 نقطة في الصدارة، ورفع المقاصة رصيده إلى 61 نقطة في المركز الرابع.