رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نقابة الصحفيين تنعي شهداء الواجب من رجال الجيش والشرطة

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

نعت نقابة الصحفيين، شهداء الواجب من رجال الجيش والشرطة في سيناء، الذين قدموا أرواحهم فداءً لوطنهم وشعبهم، وهم يقاتلون عدوًا غادرًا لا دين له، يضرب ضرباته الإرهابية بخسة منقطعة النظير.

وأضافت النقابة، في بيان لها، أنها إذ تعزي أسر وأهالي الشهداء في مصابهم الجلل، فإنها تعزي الشعب المصري كله في كوكبة من خيرة شبابه وجنوده المخلصين، الذين راحوا ضحية إرهاب غاشم يعادي الشعب كله ويخاصم الوطن من أقصاه إلى أقصاه.
وأضافت النقابة أنها إذ تجدد إدانتها، بأشد وأقصى العبارات، للجرائم الإرهابية الجديدة في سيناء، فإنها تشدد في الوقت ذاته على ضرورة أن تتحلى الصحافة والإعلام كله بروح المسؤولية الوطنية، وترتفع إلى مستوى المصلحة العامة والتحديات الجسام التي يمر بها الوطن.
 ذلك أن النقابة لاحظت أن التسابق بين وسائل الإعلام المختلفة، خصوصًا المواقع الإلكترونية، على متابعة الحدث الجلل في سيناء، جعلها تتجاهل أبسط قواعد الموضوعية والمهنية في التغطية، ونشر بيانات لتنظيم إرهابي وتصويرها على أنها هي التي تقدم حقيقة ما يحدث على الأرض، كلها أمور تقدم خدمة إعلامية مجانية للتنظيمات الإرهابية، فضلًا عن خلق حالة من الترويع والبلبلة تسعى إليها وتسعد بها تلك التنظيمات.
وفي الوقت نفسه، فإن النقابة تحذر من الانجرار خلف بعض الأصوات الشاذة التي تنادي بالانقضاض على الصحافة والإعلام عمومًا، والتضييق عليه، مستغلة حالة الغضب الشعبي من هول ما حدث من جرائم إرهابية، وموظفة لبعض ما تناولته وسائل الإعلام نفسها، للأسف الشديد، من أنباء ثبت عدم صحتها أو دقتها.
وشددت النقابة على أن الإعلام الحر، الوطني والمسؤول، طالما كان مناصرًا لكل قضايا الحرب على الإرهاب سيظل دائمًا هو الدعامة القوية والركيزة الأساسية التي تستند إليها مؤسسات الدولة المصرية في ضرب الإرهاب واقتلاعه من جذوره.