رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإبراشي يروي تفاصيل استشهاد "محمد قويدر" أحد شهداء اشتباكات سيناء

الإبراشي
الإبراشي

كشف أحد أقارب الشهيد محمد قويدر، تفاصيل استشهاد ابن عمه، الذي رفض السماح للإرهابيين باعتلاء منزلهم لمهاجمة الجيش.

وقال ابن عم الشهيد محمد قويدر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج "العاشرة مساء" على فضائية "دريم": "بعد خروج محمد من بيته للمزرعة التي يمتلكها شعر بإطلاق نيران كثيف قادم من منزله باتجاه قوات الجيش، فعاد إلى منزله".

وأضاف "عندما عاد إلى منزله شاهد عدد من الإرهابيين يعتلون منزله ويطلقون النيران على الجيش، فقرر أن يصعد لمحاولة منعهم من ذلك، وعندما اعترض وحاول إنزالهم من أعلى المنزل أطلقوا عليه قنبلة فمات وأصيب نجله".

وتابع "ابن عمي استشهد في الحال، ولكن ابنه تم نقله إلى المستشفى وكان في حالة حرجة قبل أن يتماثل للشفاء"، مؤكدا استمرار أهالي سيناء في مساندة الجيش حتى القضاء على الإرهاب.

من جانبها أكدت منى برهوم، ناشطة سياسية من أهالي سيناء، أن محمد قويدر ليس وحده الذي سقط خلال تصديه للجماعات الإرهابية، مشيرا إلى أن هناك عشرات الشهداء الذين يسقطون خلال تصديهم للإرهابيين.

وتابعت "كنا عايشين حالة حرب في مدينة رفح والشيخ زويد وكنا في حالة حصار"، موضحة أن العشرات من أبناء سيناء يلقون الشهادة يوميًا لمناصرتهم الجيش ولعدم تعاونهم مع الإرهابيين.

وانتقدت تصريحات بعض الإعلاميين والخبراء الأمنيين التي يشيرون خلالها إلى أن أبناء سيناء يساعدون هذه الجماعات الإرهابية، موجهة رسالة لهم تقول فيها: "كفاية ظلم بقى".

وأشارت الناشطة السياسية من سيناء ‘لى أن الإرهابيين أغلقوا كل الطرق المؤدية لكمائن الجيش وزرعوا ألغامًا في الطرق لعدم إسعاف الشهداء وهو ما يؤكد أن هذا تخطيط مخابراتي دولي.