رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"القومية للأسمنت" تتفق على جدولة مديونيات الغاز مع "إيجاس"

جريدة الدستور

أكدت شركة القومية للأسمنت، اليوم الخميس، أنه تم التوصل مع شركة "إيجاس" بشأن جدولة مديونيتها، لافتا إلى أنه تم ضخ الغاز المصنع، وتم تشغيل المصنع الثالث.

وكانت "الشركة" قد أكدت الأحد الماضي، أنه تم التوصل إلى اتفاق مع "إيجاس" لجدولة الديون، في رد لها على استفسار البورصة، حول ما نُشر في إحدى الصحف، بعدم توصل الشركة إلى اتفاق حول جدولة الديون، مؤكدة أنه سوف يتم الإعلان قريباً عن الاتفاق بعد استكمال جميع التوقيعات من الطرفين.

وكانت "الشركة" قد أكدت بنهاية مايو الماضي، أنه لا توجد أية مشاكل عالقة مع شركة "إيجاس"، وأنه جارٍ التفاوض معها بشأن جدولة مديونية "القومية للأسمنت" في القريب العاجل.

وأوضحت أنها تُلاقي كل الدعم من جميع الأجهزة الحكومية؛ لاستمرار مسيرتها في الإنتاج وعلى رأسها شركات البترول، وسوف يتم تشغيل المصنع في غضون أيام قليلة.

وحققت "القومية للأسمنت" صافي خسائر خلال التسعة أشهر المنتهية في مارس، بلغ نحو 275.1 مليون جنيه، مقابل تحقيق أرباح قدرها 13.7 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من العام 2013-2014.

كشفت مؤشرات نتائج أعمال "القومية للأسمنت"، التابعة للقابضة للصناعات الكيماوية، عن تحقيقها خسائر صافية خلال النصف الأول من العام المالي 2014-2015، قدرت بنحو 228.

ويبلغ رأسمال "الشركة" المصدر والمدفوع 206.4 مليون جنيه، موزعاً على 103.2 مليون سهم، بقيمة اسمية 2 جنيه للسهم الواحد.