رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. تعليق حمدين صباحي بعد "مجزرة سيناء"

جريدة الدستور

قال حمدين صباحي، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، أننا نواجه إرهاب أسود يغتال المصريين ولا يفرق بين ضباط جيش أو شرطة أو عامل بسيط، وإننا فى حرب طويلة مع الإرهاب منذ فترة، ولكن الآن نحن أمام تصاعد لجرائم الإرهاب، ولن تُهزم سريعًا، ولكن سينهزم فيها الإرهاب هزيمة نهائية.
وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي فى برنامج "العاشرة مساءً" المُذاع على فضائية "دريم" أن الجماعات الإرهابية المسلحة التى تستخدم آلية العنف للسيطرة على الشعب المصري هى بالتأكيد غير قادرة على تحقيق أى نصر ذو قيمة، ولذلك تحاول إحداث إرباك للشعب والدولة، وهذ لا يمكن أن يحدث.
وأشار إلى أن هذه اللحظة التى نمر بها تحتاج إلى رؤية واسعة ومتكاملة، وليس مواجهة أمنية فقط للإرهاب، وأن الإرهاب يحتاج تصدي أمني، والأمن قادر على التصدي للإرهاب ولكنه غير قادر على نزع الإرهاب من جذوره، وهذه مهمة تقع على عاتق المجتمع والدولة معًا، فهي مسئولية وطنية يتقاسمها الشعب وقياداته السياسية.
وتوجه بالتحية لضحايا أحداث سيناء اليوم، قائلًأ "تحية لشهدائنا الأبرار اولاد الشعب الذين يفدوننا بأرواحهم، وسقطوا اليوم وهم صائمون، ويواجهون مجموعات إجرام أسود، معدومي الدم والضمير والخلق والوطنية".
وأضاف لابد أن يكون لدينا رؤية واضحة وشاملة لمواجهة الإرهاب، لان هذه معركة وطنية بالمعنى الحقيقي، ولا أتفق مع رؤية الحكومة فى مواجهة الإرهاب.