رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بلاغ عاجل لنيابة الأموال العامة ضد رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات

جريدة الدستور

تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ لنيابة الأموال العامة العليا ضد المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات يتهمه بإهدار المال العام.

وذكر مقدم البلاغ، أنه في توقيت غريب فور اغتيال الشهيد "هشام بركات" النائب العام الراحل أصدر المشكو في حقه قرارا بصرف مكافآت للعاملين بـ"المركزى للمحاسبات" تحت شعار "مكافحة الفساد" وهو ذاته الذي يطالب مؤسسات الدولة بالتقشف ووضع آليات للحد الأقصى للأجور.

وأوضح صبري، أنه تم الإعلان عن هذه المكافآت بموجب قرارات تم وضعها فى لوحات الإعلانات الداخلية بالمبنى، وهو توقيتًا غريبًا لإصدار قرار بهذه المكافأة.

وأضاف، أن الجهاز طالما شدد على مؤسسات الدولة بعدم الإسراف فى الإنفاق والحفاظ على المال العام، خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تعانى منها البلاد، وقلة المواد ونزيف الاقتصاد ووسط مطالب بتقليص الرواتب لكبار الموظفين، إلا أن رئيس الجهاز خالف الاتجاه العام بضغط النفقات بإصدار مثل هذا القرار–وهذة المكافآت تقدر بملايين الجنيهات ومن المقرر أن يحصل العاملون بالجهاز على ملايين الجنيهات من هذه المكافآت.

وأشار "صبري" أن كل هذه التساؤلات عن سبب صرف هذه المكافآت الكبيرة لم يجد لها أية إجابات من قبل المسئولين أو رئيس الجهاز نفسه.

وأضاف أن مسلك وتصرف المُبلغ ضده يشكل أركان جريمة إهدار المال العام المعاقب عليها بالمادة 116 مكرر ، 116 مكرر أ ، والمادة 118 ، 118 مكرر ، 118 مكرر أ ، 119 ، 119 مكرر من قانون العقوبات.