رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأوقاف : الاعتكاف قاصر على المساجد المصرح لها من الوزارة

جريدة الدستور

أكدت وزارة الأوقاف، ضرورة قصر الاعتكاف على المساجد المصرح لها به من الأوقاف، واتخاذ الإجراءات الحاسمة تجاه أية جماعة تقيم اعتكافا بلا تصريح من وزارة الأوقاف باعتباره اجتماعا خارج إطار القانون، وأن الزوايا والأماكن غير المصرح لها بالاعتكاف يجب أن تغلق بعد الانتهاء من صلاة التراويح.

صرح بذلك فضيلة الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، مبينا أن القطاع سيتابع بدقة مع المديريات تلك التوجهات، مشددا على جميع المديريات والمفتشين متابعة ذلك.

كما حذر القطاع الديني بالأوقاف من السماح لأية جماعة أو جمعية من توزيع أي كتب أو منشورات داخل المساجد، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يفعل ذلك بالمخالفة للقانون.

وكررت الوزارة تأكيدها بعدم السماح بجمع المال داخل المسجد إلا للجهات التابعة للأوقاف المصرح لها رسميا بالجمع كلجان البر ومجالس الإدارات الرسمية، وعلى أن يكون ذلك بإيصال رسمي معتمد ومختوم بختم واضح وموقع توقيعا واضحا باسم من يحصل المبلغ ثلاثيا على الأقل، مع التأكيد على عدم دفع أي أموال دون هذه الإيصالات المعتمدة لأي شخص مهما كان اسمه أو موقعه، حتى لا تقع هذه الأموال في يد من قد يستخدمها لمصالحه الخاصة أو ضد المصلحة الوطنية، مع اعتبار متابعة تلك التعليمات مسئولية جميع العاملين بالأوقاف، كل فيما يخصه وفي نطاق مسئوليته.