رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

منح شركة مياه المنيا قرضًا لإنهاء وصلات الصرف الصحي

جريدة الدستور

وافق اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، على منح شركة مياه الشرب والصرف الصحي قرض قدره 10 ملايين و45 ألف جنيه؛ لإنهاء توصيل الوصلات المنزلية الخاصة بالصرف الصحي بالقرى التي تم إنهاء مشروعات الصرف بها من خلال المنحة الإماراتية، على أن تقوم الشركة بتحصيل المبالغ من المواطنين من خلال فاتورة المياه.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور عبد الناصر الدمياطي، السكرتير العام للمحافظة، واللواء عصام الليثي، السكرتير العام المساعد، واللواء عمر عبد العال، مساعد مدير الأمن للوحدات.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع أن المرحلة القادمة مرحلة بناء وعطاء ولا مكان للمقصرين والفاسدين وغير القادرين على مواكبة التطلعات، وأن سياسة العمل تقوم على فكرة العمل الجماعي؛ لتحقيق الأهداف المرجوة والشفافية المطلقة في التعامل ومواجهة المشكلات والأزمات للحلول والمقترحات الغير تقليدية والسريعة في إطار قانوني، بما يخدم المصلحة العامة للمواطن وتحديد الأولويات والأهداف والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة في إطار برامج زمنية محددة لتحقيق أفضل النتائج وحل مشكلات المواطنين فورًا.

وشدد على ضرورة الحزم والانضباط في التعامل مع كافة القضايا التي تمس حياة المواطنين، وعدم التهاون في تحقيق العدالة ومبدأ الثواب والعقاب، وطالب رؤساء المدن بالعمل على إعادة تخطيط الطرق والمداخل المؤدية للمعديات والمراسي النهرية للحفاظ على أرواح المواطنين.

واستعرض المجلس خلال جلسته كتاب الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة ،والمتضمن تقرير متابعة تنفيذ اعتمادات الخطة الموحدة للعام المالي 2014-2015، وتقرير متابعة تنفيذ خطة مديريات الخدمات للعام المالي ذاته، كما استعرض المجلس إنجازات إدارة المرور، والمحور الخاص بقطاع النظافة على مستوى المحافظة.