رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قائد المنطقة العسكرية الجنوبية يتفقد مشروع محطة كهرباء أسيوط المركبة

جريدة الدستور

تفقد اللواء أركان حرب يحيى طه الحميلي قائد المنطقة العسكرية الجنوبية، يرافقه عاطف السيد رئيس أركان المنطقة الجنوبية، وعدد من قيادات المنطقة، مشروع محطة كهرباء أسيوط المركبة، التي ربط 375 ميجاوات كمرحلة أولى والتي تم الانتهاء منها قبل الميعاد بـ 72 ساعة، من أصل 1000 ميجاوات.

وأكد الحميلي، خلال زيارته أن دخول الوحدات الخدمة خلال هذه الأيام إنجاز غير مسبوق، ودليل على أن القائمين على عمليات الإنشاء يسابقون الزمن ويبذلون مجهودا مضاعفا للانتهاء منها خلال فترة وجيزة.

وكان في استقبال قائد المنطقة العسكرية الجنوبية المهندس أحمد الفايد نائب مدير مشروع شركة أوراسكوم والمهندس أحمد حمودة نائب المهندس المقيم بمشروع محطة كهرباء أسيوط، وحسانين مناع مدير عام الكيمياء بالمشروع، والمهندس شوكت مدير عام الصيانة الكهربائية.

واستمع قائد المنطقة الجنوبية إلى شرح عن مشروع المحطة من المهندس أحمد الفايد، نائب مدير المشروع من شركة أوراسكوم، والتي تقام على مساحة 85 فدانا جنوب معمل أسيوط لتكرير البترول وتعد واحدة من أضخم محطات الكهرباء في مصر وتنفذها شركة «أوراسكوم» للإنشاءات المصرية وتبلغ قدرتها التوليدية من 1000 إلى 1500 ميجا وات وقد تم الانتهاء بنسبة 85% من المشروع.

وقال المهندس أحمد حمودة نائب المهندس المقيم بالمشروع ومدير عام التركيبات الكهربائية بالمشروع، إن مشروع المحطة الجديدة يضم 8 وحدات كل وحدة بقدرة 125 ميجا، مشيرًا إلى أن هناك 3 وحدات بقدرة 375 ميجاوات من محطة أسيوط نهاية يونيو، بالإضافة إلى وحدتين من محطة أسيوط بقدرة 250 ميجاوات نهاية شهر أغسطس.

وأوضح المهندس شوكت مدير عام الصيانة الكهربائية، أنه سيتم عمل وحدتين مركبة بقدرة 500 ميجا، بالإضافة إلى إنشاء 14 وحدة توليد قدرة كل واحدة 25 ميجا وات بمختلف محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج والمشروعات الجديدة.