رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. مقتل "المخرج الأمريكي" مصور أفلام داعش

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت خلية "الصقور" الاستخبارية التابعة لوزارة الداخلية العراقية اليوم، السبت، مقتل 28 إرهابيًا وجرح آخرين من تنظيم "داعش" خلال اجتماع لقيادات التنظيم في القائم بالأنبار على الحدود مع سوريا، بينهم المكني "أبو أسامة" الأمريكي مصور الأفلام الوثائقية للتنظيم؛ وهي العملية الثانية خلال يومين التي تستهدف قيادات التنظيم بالقائم.

وذكر بيان لخلية "الصقور"، أن القوة الجوية العراقية قصفت، بناءً على معلومات استخبارية، مقرًا لاجتماع المقاتلين الأجانب في حصيبة بالقائم يوم أمس، مشيرًا إلى أنه من بين القتلى "أبو حارث" الشامي، و"أبو عائشة" الأنصاري، خبير المتفجرات في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار.

وأضاف البيان، أن من بين القتلى أيضا "أبو يوسف" الجزراوي (وهو مغربي الجنسية)، ومسؤول ديوان الزكاة في "داعش" أبو حسين السلماني، ومسؤول مفارز الانتحاريين وعد اللطيف جمعة المحمدي.

كانت خلية "الصقور" أعلنت أمس، الجمعة، مقتل 20 من قيادات تنظيم "داعش" في مدينة القائم، وقالت: "إن معظم القتلى يحملون جنسيات أجنبية وعربية، ومن بينهم المكني "أبو إسحاق" قائد مفرزة الانتحاريين والإرهابين في كتيبة البتار بداعش، و"أبو طلحة" الليبي مسؤول القادمين من شمال أفريقيا بالتنظيم.