رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسي: "مفيش مرتبات بدون عمل .. والفساد لن أسكت عليه"

السيسي
السيسي

ربط الرئيس عبد الفتاح السيسى، إعطاء المرتبات بالعمل، مشيرا إلى ضرورة ترسيخ هذا المفهوم كمبدأ في جميع المؤسسات والهيئات الحكومية.

وأضاف السيسي - خلال كلمته على هامش افتتاحه أعمال تطوير شركة الترسانة البحرية بالإسكندرية - هناك خطوات نثبت من خلالها أننا نحب مصر بعيدًا عن المجاملات والتلاعب في الموازنات.

وتابع "لابد من مواجهة الفساد الذي يكسر معنويات الشعب، ويجب أن نتجرد ما دمنا نحب البلد، ونطبقه قولًا وعملًا وواقعًا عمليًا بالإشراف والمتابعة"، مستطردًا "لا يمكن أن يحصل العامل على أجر دون العمل بشكل فاعل أو يكون جزءا من نجاح مؤسسته، لأننا لن نترك أبداً أبناء مصر وعمالها، ونحن نصرف كافة المخصصات المالية الخاصة بهم".

وتساءل: "ماذا سنترك لأولادنا إذا صمتنا على هذا الفساد؟، وهذا يحتاج متابعة من المدير وأنا أولكم، ليس شكاً ولا عدم ثقة في الناس لكن لمنع صنع الفساد، ما فيش وقت نجرب فيه، عاوزين نجابه مشاكلنا ونحلها بجد".

واستشهد الرئيس السيسي على كلامه بالموقع المتميز التي وصلت إليه شركة الهندسة البحرية لتخدم الصناعات البحرية المصرية وتعود لتسترد عافيتها بعد خسائر منذ ٢٠٠٧ بفضل الجهد والعمل للعاملين بها.

ولفت الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أن حجم المشكلات لدى العديد من الشركات التابعة للدولة أخاف الكثير من المستثمرين، خاصة أن العديد من تلك المؤسسات المتعثرة لم تتمكن من استعادة وضعها خلال الفترة الماضية.