رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

انخفاض معدل الوفيات في مجال النفط و الغاز للثلث

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فى ظل ازدهار صناعة استخراج النفط والغاز في الولايات المتحدة، شهدت الصناعة انخفاضا ملحوظا فى معدلات وفيات العمال بمعدل الثلث، وفقا لأحدث الدراسات الحكومية الاتحادية الجديدة.

وذكر المعهد الوطني الأمريكى للصحة والسلامة المهنية "أنه بين أعوام 2003 – 2013 قد شهدت صناعة النفط تضاعف الطاقة العاملة بها، لترتفع بنسبة 71% أعداد الحفارات، في الوقت الذى تراجعت فيه بنسبة 36% أعداد الوفيات بين العاملين".

وأشار التقرير الصادر عن المعهد الوطني الأمريكى للصحة والسلامة المهنية إلى وقوع نحو 108 حالات وفاة بين العاملين في مجال استخراج النفط والغاز سنويا، بواقع 25 حالة وفاة لكل 100.000 عامل.

وقد شهدت ذروة حالات وفيات العاملين فى هذه الصناعة فى عام 2006، عندما بلغ معدل الوفيات أكثر من 32 حالة وفاة لكل 100,000 عامل، وذلك على نقيض التقديرات المسجلة في عام 2013، والتي بلغت 19 حالة لكل 100,000 عامل.

وكان أكبر انخفاض في معدل الوفيات ناجما عن المعدلات، إلا أن حوادث النقل لاتزال السبب الرئيسي للوفيات بين العمال في مجال صناعة واستخراج النفط والغاز.

وطالب المعهد باتخاذ التدابير اللازمة للأسباب الأكثر شيوعا لوفيات العمال، وتحسين الإشراف على صناعة واستخراج النفط والغاز.