رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عشقي: تفجير مسجد الحسين مخالف للسنة وعقائد الشيعة

جريدة الدستور

قال اللواء أنور ماجد عشقي، مدير مركز الشرق الأوسط للدراسات الإستيراتيجية والسياسية، إن العملية الإرهابية التي استهدفت مسجد الإمام الحسين في حي العنود بالدمام، شرق المملكة العربية السعودية، هو تغير إستيراتيجي وجديد من نوعه.

وأضاف عشقي- خلال مداخلة هاتفية على فضائية "النيل للأخبار"- أن انفجار سيارة مفخخة قرب المسجد؛ يكشف عن عمل إرهابي مخالف للسنة والإسلام وحتى عقائد الشيعة، مؤكدًا أن استهداف المصلين؛ ليس من الإسلام في شيء.

وأشار إلى أن هذه العملية، يراد بها زيادة الأوضاع خطورة بين السنة والشيعة، موضحًا أن سرعة السيطرة على الموقف؛ جنبت المملكة ضحايا مماثلين لضحايا مسجد القطيف الذين راحوا ضحية انفجار مماثل يوم الجمعة الماضي.

وأكد أن المملكة تواجه هذه الدوامة من العمليات الإرهابية، وتحاول جاهدة أن تخفف من هذه العمليات، وتحاصر هؤلاء الإرهابيين الذين يريدون إثارة الفتنة بين السنة والشيعة، مشدًا على ضرورة زيادة الجرعة الفكرية والثقافية لدحض هذه العمليات.

من ناحية أخرى، أوضح أن هذه العمليات الإرهابية لن تثني السعودية عن حربها ضد الحوثيين في اليمن، لافتا إلى أن المملكة مستمرة في حربها ضدهم وإعادة إعمار اليمن.

وكانت سيارة،  قد انفجرت، قرب مسجد بالدمام شرق السعودية، وأسفرت عن مقتل 4- من بينهم الانتحاري الذي قام بتفجير نفسه- وحارس بوابة المسجد واثنين آخرين.