رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تمام: سوزان مبارك كانت تتدخل في السياسة.. و"شلة" جمال وراء استبعاد "الباز"

سوزان مبارك
سوزان مبارك

قالت الإعلامية أُميمة تمام، زوجة الراحل أسامة الباز، المستشار السياسي للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، إن الرئيس الأسبق مبارك لم يكره الباز على الإطلاق، ولكن بعض المقربين إليه كان يفضلون عدم ظهوره في المشهد السياسي.

وكشفت تمام - خلال حوار تلفزيوني - أن استبعاد زوجها لم يأت بقرار، ولكن الأمور صارت بشكل تدريجي في إطار بعض التغيرات التي حدثت في مصر عام 2005 من أجل أهداف معينة، موضحة أنه مع تلك التغيرات وجدت مجموعة من الشخصيات تحتل وظيفته وتملي نصائحها على جمال مبارك الذي كان رئيس لجنة السياسات بالحزب الوطني - المنحل -، وليس على الرئيس الأسبق مبارك، مشيرة إلى أن القرارات كانت تصدر من أروقة اللجنة، وقد تتعلق تلك القرارات بالتغيرات الوزارية.

وأضافت أن الأمور أو النصائح للصف السياسي الجديد منذ عام 2005 كانت تتحكم في التغييرات الوزارية آنذاك ، لافتة إلى أن العلاقة بين جمال مبارك وزوجها، كانت طيبة وكان جمال يناديه "جورو" أو "أونكل" أي الأب الروحي.

وأكدت زوجة أسامة الباز، أن سوزان مبارك ونجلها جمال ، كانا يتدخلان في الشأن السياسي، والتغيرات الوزارية، وهذا من ضمن الروايات التى كان يسردها الباز، منها ما هو يطرح على الرأي العام ومنها ما هو لا يصح نشره.