رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الثقافة يبحث ترتيبات عرض أوبريت "عناقيد الضياء" بمحكى القلعة

الدكتور عبد الواحد
الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة

وافق الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة على عرض الملحمة الغنائية الكبيرة "عناقيد الضياء" بمسرح محكى القلعة.

وبحث النبوي ، خلال اجتماعه مساء أمس الخميس مع الفنان علي الحجار والمهندس محمد أبو سعده رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية والدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية ، تفاصيل التجهيزات اللازمة لعرض الأوبريت في مصر.

وكان الأوبريت عرض خلال الاحتفالات التي أقامتها إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية "الشقيقة" عام 2014 بمناسبة اختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية والتي سعت من خلاله ، لإقامة عمل فني رفيع المستوى يخدم الإسلام، ويوضح حقيقته السمحة، ويعزز قيمه الإنسانية المتمثلة بالعدل والمحبة والسلام، وفي نفس الوقت عمل يسجله التاريخ، ويبقى أثره محفوظاً للأجيال القادمة.

يذكر أن العمل كتب كلماته الشاعر السعودي الدكتور عبد الرحمن العشماوي، ولحنه الفنان البحريني خالد الشيخ، ويشارك فيه أكثر من 200 ممثل، من مختلف أنحاء العالم، يتقدمهم أربعة نجوم عرب هم: علي الحجار ، وحسين الجسمي، ولطفي بوشناق ، ومحمد عساف ، وأكثر من 700 فرد ضمن فريق عمل الأوبريت ، ويروي سيرة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، منذ ولادته حتى وفاته.

ويقدم هذا العمل في خمسة عروض مسرحية ملحمية ، يسافر معها الجمهور في رحلة تعود بهم إلى أزمنة الظلام والكفاح والتحديات التي قادتنا إلى بدايات الإسلام الحافلة بالانتصارات ؛ ما يجعله أضخم عرض فني مسرحي عن الإسلام .