رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أولاند وكاميرون يتعهدان بمواصلة التعاون لمكافحة الإرهاب والتطرّف

فرانسوا أولاند
فرانسوا أولاند

تعهد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بمواصلة التعاون بينهما لمكافحة الارهاب والتطرّف .

وقال الرئيس أولاند - في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع ديفيد كاميرون اليوم بالاليزيه- ان البلدين لديهما إرادة مشتركة لمكافحة الارهاب و بينهما تعاون استخباراتي قائم على الثقة المتبادلة، و ذلك بالاضافة الى التعاون في المجالات الاقتصادية و العسكرية و النووية.

وأكد ان فرنسا وبريطانيا دولتان عظمتان لديهما مسؤوليات في العالم لا سيما في تقديم الدعم للدول التي تطلب ذلك و "التي تعتمد على تدخلنا في افريقيا و الشرق الأوسط" .

من جانبه أشار رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الى ان فرنسا و بريطانيا تربطهما مصالح مشتركة في كل العالم، مؤكدا على الإصرار المشترك لمكافحة الارهاب و الانتصار عليه.

وأكد ان باريس و لندن عازمتان على مكافحة التطرّف الاسلامي و على مساعدة الشباب على الابتعاد عن تلك الأيديولوجيا، مضيفا انه في اطار هذا الهدف، سيتم مساندة القوات العراقية و المعارضة السورية المعتدلة.

وحول الوضع في لبيبا، اكد كاميرون ان فرنسا و المملكة المتحدة ستكون شريكاتان في هذا الملف سواء كان في المتوسط أو في افريقيا .

وتابع قائلا: أنا والرئيس أولاند نحتاج الى مقاربة شاملة.. وسنتطرق ايضا الى الأسباب التي تدفع الناس الى مغادرة بلدانهم و ديارهم و عبور المتوسط .. لا يجب ان نكتفي بالتركيز على (المهاجرين) الوافدين.