رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزارة الدفاع العراقية: مقتل 72 من "داعش" في الأنبار وصلاح الدين

جريدة الدستور

قتلت القوات العراقية المشتركة (بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي) 72 إرهابيا من تنظيم (داعش) خلال عمليات عسكرية في محافظتي الأنبار وصلاح الدين في إطار عملية "لبيك يا عراق".

وذكرت وزارة الدفاع العراقية أن قيادة عمليات بغداد في الكرمة ألحقت خسائر بالتنظيم في الأرواح والمعدات، حيث قتلت 13 إرهابيا ودمرت 16 مقرا للإرهابيين وخمس سيارات تحمل عناصر التنظيم و"عالجت" ثمانية منازل مفخخة وفككت 14 عبوة ناسفة.

ونفذت القوات التابعة لقيادة عمليات صلاح الدين عملية عسكرية في مناطق تل أبو جراد وحي البوعبيد وحي الطين؛ أسفرت عن قتل 6 إرهابيين وفككت سبع عبوات ناسفة.. كما دمرت مفرزة "هاون" لداعش وقتل عناصره في قصف لطيران التحالف الدولي قرب مصفى بيجي.

كما تمكنت القوات التابعة للواء المشاة (17) التابع إلى قيادة عمليات سامراء في مناطق منشأة المثني والفرحانية من قتل 32 إرهابيا وتدمير سيارة تحمل سلاحا (عيار 32 مم)، وأخرى تحمل رشاشا (عيار 14.5 مم) في منطقة السيد غريب.

وقتلت القوات 10 إرهابيين من داعش لدي محاولتهم التعرض لمواقع تمركزها في منطقة السيد غريب، كما قتلت قوة أخرى مدعومة بقوات الحشد الشعبي 11 إرهابيا بالمنطقة.

على صعيد آخر، تمكنت مديرية الاستخبارات العسكرية من إلقاء القبض على مجموعة إرهابية تابعة إلى تنظيم (داعش) كانت تستهدف المواطنين والقوات الأمنية والحشد الشعبي من خلال زرع العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات.. وصادرت مخازن للعتاد العسكري يشمل قاذفات(آر بي جي) ومادة (سي فور) شديدة الانفجار وقذائف"هاون" بعيارات مختلفة تستخدم في العمليات الإرهابية.