رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير خارجية فرنسا يحضر غدا مراسم تنصيب الرئيس النيجيري محمد بوخاري

لوران فابيوس
لوران فابيوس

يتوجه وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي لوران فابيوس غدا الجمعة إلى أبوجا لتمثيل فرنسا في مراسم تنصيب الرئيس النيجيري المنتخب محمدو بوخاري بحضور العديد من الرؤساء وكبار المسؤولين من كل دول العالم.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال -في تصريح له اليوم الخميس- إن لوران فابيوس سيعبر عن دعم بلاده للعملية الديمقراطية في نيجيريا بعد الانتخابات النموذجية التي أجرتها والتي تشكل رمزا قويا في القارة الافريقية بأكملها.
كما سيؤكد للرئيس النيجيري المنتخب التزام فرنسا بدعم نيجيريا وجيرانها تشاد والنيجر والكاميرون وبنين لاستعادة الأمن والقضاء على تهديد جماعة بوكو حرام الإرهابية.

وأضاف نادال أن لوران فابيوس سيبحث أيضا تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، لافتا إلى أن نيجيريا التي تعد أكبر قوة اقتصادية في أفريقيا هي أيضا الشريك الاقتصادي الأول لفرنسا في جنوب الصحراء حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين ستة مليارات يورو.

واختتم الدبلوماسي الفرنسي بأن فابيوس سيتطرق خلال لقائه الرئيس النيجيري والمسؤولين الحاضرين إلى أهداف مؤتمر باريس الدولي حول المناخ الذي سيعقد في نهاية العام الجاري.