رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلي السعودي يفشل في التأهل الأسيوي

جريدة الدستور

تأهل نفط طهران الإيراني إلى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، رغم خسارته 1- 2 أمام مضيفه الأهلي السعودي في إياب دور الستة عشر للمسابقة اليوم، الأربعاء.

وكانت مباراة الذهاب التي جرت بين الفريقين بالعاصمة الإيرانية طهران الأسبوع الماضي قد انتهت بفوز الفريق الإيراني بهدف نظيف، ليقتنص نفط طهران بذلك بطاقة التأهل لدور الثمانية، عقب تفوقه بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض والتي يتم الاحتكام إليها حال تعادل الفريقين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة طبقا للائحة البطولة.

وتقدم نفط طهران بهدف مباغت في الدقيقة 31 عن طريق المحترف البرازيلي ليونادرو بادوفاني، بعدما تابع الركلة الحرة المباشرة التي نفذها زميله إيمان مبعلي، ليمررها عرضية إلى بادوفاني الذي سدد الكرة مباشرة بقدمه اليمنى على يمين عبد الله المعيوف حارس مرمى الأهلي.

ولم يدم تقدم نفط طهران كثيرا، بعدما سجل الهداف السوري عمر السومة هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 36، بعدما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من حسين المقهوي من الناحية اليمنى ليصوب الكرة مباشرة داخل الشباك.

وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق، أضاف السومة الهدف الثاني للأهلي بعدما تابع تمريرة عرضية متقنة من سلمان المؤشر من الناحية اليسرى، ليرتقي اللاعب السوري فوق الجميع ويسدد الكرة برأسه لترتطم بباطن القائم الأيمن وتسكن الشباك.

وفشل الأهلي طوال الشوط الثاني في تسجيل هدف التأهل رغم سيطرته المطلقة على مجريات اللقاء، ليخفق في التأهل إلى دور الثمانية.