رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صبحي يشهد الجلسة الافتتاحية لمؤتمر علوم الطيران والفضاء الـ16

جريدة الدستور

شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى وقائع الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الـ16 لعلوم وتكنولوجيـا الطيران والفضـاء، والذي تنظمه الكلية الفنية العسكرية على مدى 3 أيام بمشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية وبعض الجامعات والأكاديميات والمراكز العلمية بمختلف دول العالم لعرض أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال.

يأتى انعقاد المؤتمر في إطار اهتمام القوات المسلحة بالبحث العلمي لتطوير المجتمع بشكل عام والارتقاء بمنظومة الأداء الفنى للقوات المسلحة بشكل خاص والوصول بالعناصر التخصصية لأعلى المستويات الاحترافية فى كافة المجالات.

ويهدف المؤتمر إلي تشجيع الجهات البحثية في مجال العلوم والتكنولوجيا، والتي تحرص القوات المسلحة على استضافتها إيمانا منها بأهمية البحث العلمي ودوره في المحافظة على الكفاءة القتالية وتطويرها للوصول إلى أعلى مستويات الاستعداد القتالي.

وبدأت الجلسة بكلمة اللواء دكتور مهندس مصطفى محمد عبد الوهاب مدير الكلية الفنية العسكرية ورئيس المؤتمر، أشار فيها إلى اهتمام ودعم القيادة العامة للقوات المسلحة لمنظومة البحث العلمي والتكنولوجي وتدعيمه بأحدث الإمكانات المعملية والتقنية وتأهيل الكوادر البحثية مما كان له أكبر الأثر فى الارتقاء بالقدرات وتفجير الطاقات الخلاقة وإطلاق مواهب الإبداع من أجل دعم وتطوير القوات المسلحة وتمكينها من أداء دورها المنشود على أكمل وجه.

وأضاف أن المؤتمر يتناول بالدراسة والمناقشة العديد من الأبحاث فى مختلف جلساته، بالإضافة إلى ورش العمل والندوات التى تتناول تقنيات وأساليب التكنولوجيا المتطورة فى مجالات الطيران والفضاء.

وفي نهاية الجلسة، أشاد القائد العام بالجهد الذي يقوم به أبناء القوات المسلحة من العلماء والباحثين فى مختلف أفرع العلوم الهندسية والتكنولوجية لزيادة إمكانات القوات المسلحة وتطوير قدراتها فى مختلف المجالات، بما يمكنها من أداء دورها الحضاري في خدمة الشعب المصري.

وقام الفريق أول صدقى صبحى بافتتاح المعرض العلمى المصاحب للمؤتمر، والذى تضمن أحدث الابتكارات فى مجال تكنولوجيا الطيران والفضاء.

وأشاد بالمستوى الراقي للمعرض ومدى التطور في التكنولوجيا الحديثة للمعروضات، والتى شاركت فيها الهيئة القومية للانتاج الحربى، بالإضافة إلي العديد من الشركات الصناعية الكبرى المحلية والعالمية، وعدد من البحوث الفنية لطلبة الكلية الفنية العسكرية.

حضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من الوزراء وقدامى أعضاء هيئه التدريس وخريجى الكلية الفنية السابقين ورؤساء الجامعات، وعدد من الشخصيات العامة بالدولة والملحقين العسكريين وعدد من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية والجامعات المصرية.