رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. ساخرون من الحر : "حلاوة شمسنا.. هنفرفر كلنا"

جريدة الدستور

كعادة المصريين يستقبلون كل الأزمات التي يتعرضون لها بالسخرية والضحك، كان هذا حال المصريين اليوم مع هذا الارتفاع في درجات الحرارة، باعتبار اليوم هو ذروة الموجة الحارة، والتي تصل خلالها درجة الحرارة على القاهرة إلى 47 درجة مئوية.

وتبادل رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الكوميكسات الساخرة التي تعبر عن ذروة الموجة الحارة التي تشهدها البلاد اليوم الأربعاء، خاصة بعد تحذيرات وزارة الصحة من التعرض لأشعة الشمس.

ونشرت زيزي مصطفى صورة كوميكس ساخرة تعبر فيها عن ارتفاع درجة الحرارة ولجوء المواطنين الى التكيف "قف للمكيف وفه التبجيلا لولا المكيف لأصبحت قتيلا".

وفي كوميس آخر علقت به رونا روبي تقول فيه "قولوا لعين الشمس متحماشي ده الواحد استحمى مرتين وكأنه مستحماشي"، وفي كوميكس آخر "الجو حر مشمس حرارة حارقة وينهال علينا عرق الشعوب".

وانتشرت العديد من الكوميكسات الساخرة التي تتخد من مقاطع الأفلام وسيلة للتعبير عن الحرارة المرتفعة للجو فيقول أحد الكوميكسات "أنا حاسس على بال ما أوصل البيت هكون أتشويت ارحميني ابوس ايدك في إشارة الى الشمس".

وفي كوميس آخر "والناس في عز الحر يجروا ويستحموا وأنا كنت بجري اوام وبرمي نفسي جوه البانيو"، وفي تعليق آخر "ده مش حر يا جماعة ده احنا في جهنم"، وفي كوميس آخر "حلاوة شمسنا.. هنفرفر كلنا".

كان الدكتور وحيد سعودي المتحدث باسم هيئة الأرصاد، قد أعلن أن اليوم هو ذروة الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد منذ عدة أيام، حيث تصل درجة الحرارة على القاهرة 45 درجة مئوية.

وأضاف أن هذه الموجة شديدة الحرارة ستنكسر غدا الخميس بانخفاض 10 درجات على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، وستمتد يومي الجمعة والسبت لتشمل كافة أنحاء الجمهورية.

وكشف المتحدث باسم هيئة الأرصاد، أن البعض قد يشعر بأن درجة الحرارة وصلت إلى 47 أو 48 نظرا لزيادة نسبة الرطوبة، مناشدا المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة ما بين فترة الظهر والعصر واحتساء السوائل بقدر الإمكان.

من جانبه قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه يجب على المواطنين المكوث في المنازل ما لم تكن هناك حاجة ملحة للخروج، خاصة في أوقات ذروة الموجة الحارة.

وطالب المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس لوقت طويل واحتساء السوائل بقدر الإمكان، لافتا الى أن مصر مازالت بعيدة عن القواعد الدولية التي تمنح عطلة رسمية في حالة وصول درجة الحرارة لـ50 درجة مئوية في الظل، حيث إن درجة الحرارة المتوقعة اليوم هي 45 درجة .