رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وجارى إنشاء 6 كمائن أخرى...

الجيش يقيم أكبر كمين عسكري بعقر دار "بيت المقدس" في سيناء

جريدة الدستور

أكد مصادر أمنية مسؤولة، أن قوات الجيش تمكنت من إقامة أكبر كمين أمني بقرية "الظهير" داخل عقر دار الجماعات الإرهابية بالطريق الواصل بين قسم شرطة الشيخ زويد وحتى عمق قرية الجورة جنوب الشيخ زويد، حيث يتحصن عناصر تنظيم "أنصار بيت المقدس" الإرهابي.

وأوضحت المصادر، أن قوات الجيش تمكنت باستخدام عامل التشتيت من توجيه ضربات استباقية ضد "بيت المقدس" في المناطق الخطرة بقريتي الجورة والظهير جنوب الشيخ زويد، ما ساعد في إلهاء عناصر التنظيم عن الهدف الرئيسي المخطط له بإقامة كمين في قرية الظهير على الطريق الفاصل بين بؤر الإرهاب في جنوب رفح والشيخ زويد.

وأكدت المصادر، دعم الكمين بخطة ممانعة وإحاطته بحقل واسع من الألغام لمنع اختراقه وإمداده بقوة عسكرية كبيرة وأسلحة ثقيلة متطورة وحديثة، ما يحقق للجيش فرض السيطرة على المنطقة التي تعد شريانًا رئيسيًا للتنظيم الإرهابي في سيناء.

فيما لفتت المصادر إلى تواصل عمليات إنشاء 6 كمائن عسكرية أخرى على الطريق الفاصل بين جنوب رفح والشيخ زويد، بهدف الحد من تحركات العناصر الإرهابية وشل تحركاتهم وقطع الإمدادات عنهم خلال المرحلة القادمة.

هذا وقد عادت خطوط الاتصالات وشبكات الانترنت إلى العمل مرة أخرى فى سيناء عقب توقفها لمدة ١٥ ساعة متصلة أثناء الحملة الأمنية وحملة إزالة الألغام من منطقه الظهير بالشيخ زويد.