رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. صراع وقتل وحبس داخل "مملكة يوسف المغربي"

جريدة الدستور

ونحن على أعتاب شهر رمضان، والجمهور في انتظار المنافسة الدرامية على الفضائيات، والفنانين يسابقون الزمن من أجل اللحاق، لاحظنا أن هناك أكثر من مسلسل حائرون بين البلاد للانتهاء من تصوير مشاهدهم الخارجية للدخول في مرحلة المونتاج والمكساج، من بينهم مسلسل "مملكة يوسف المغربي" للمخرج "عادل الأعصر".

ويقضى المخرج معظم وقته ما بين التصوير والمونتاج، حيث يشرف بنفسه على كل صغيرة وكبيرة للاطمئنان على جودة العمل، خاصة أنه اعتاد على ذلك في جميع أعماله الدرامية، ويعيش هذه الأيام بين دبي ومصر للانتهاء من الحلقات التي تشهد صراعًا كبيرًا بين أبطالها، وأولهم منذر رياحنة الذي يجسد دور رجل أعمال شهير يدعى "البرنس"، وبين "يوسف المغربى" ويجسده الفنان مصطفى فهمى، لزواجه من علا غانم رغم حب "البرنس" لها، وتحتدم شدة الصراع بينهما، خاصة وأن منذر صعد من القاع للقمة، حيث كان يعمل كموظف بسيط فى شركة والد "يوسف المغربى"، ولديه حقد دفين ضد العائلة بالكامل.

وتتطور الأحداث ويدخل إمبراطور البترول "يوسف المغربى" السجن بسبب بعض القضايا وصدام كبير مع عدد من رجال الدولة الكبار.

وفى السجن تقوم بزيارته علا غانم برفقة الفنان "أحمد منير" الذى يقوم بدور "طاهر"، وهو مدير مكتب وصديق وكاتم أسرار المغربى الذى يدخل فى الصراع الدائر بين فهمى وريحانة، ليكشف ألاعيب رياحنة ضد المغربى، ومن ناحية أخرى يدخل في صراع دائم مع شقيقه والذي يجسده باسم ياخور بسبب الشراكة بينهم، والصراع على المال، وعلاقاته مع النساء.

ومن جانبها تجسد الفنانة "أنوشكا" دور امرأة أرستقراطية وهى الزوجة الأولى للفنان مصطفى فهمى قبل زواجه من علا غانم، ووالدة أبنائه "حسام وتامر "، بينما يجسد الفنان محمود الجندى دور صديق فهمى المقرب له، ويجسد الفنان "محمد سليمان" دور الشقيق الأصغر لمصطفى فهمى، والذى يتم قتله فى ظروف غامضة، كما تجسد الممثلة "مونيا"، دور فتاة ليل.

كما يسلط المسلسل الضوء على الصراعات السياسية خصوصا مع فصيل الإخوان المسلمين، مع تجسيد لمرشد الإخوان محمد بديع والذى يؤدى دوره الفنان حلمى فودة.

يذكر أن المسلسل يشارك فى بطولتة أحمد سلامة، وفاروق فلوكس، وعبد الرحمن أبو زهرة، وحسام الجندى، وسحر رامى، ومجدى إدريس، وإيمان أبو المجد، وآخرين، ومن تأليف حمدى يوسف، وإنتاج مدينة الإنتاج الإعلامى، وإخراج عادل الأعصر.