رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. بكري: "أحمد شفيق وطني.. وكفاية إنه اتظلم من الإخوان"

مصطفى بكري
مصطفى بكري

علق مصطفى بكري، الكاتب الصحفي، على ما نُشر عن محاولة الفريق أحمد شفيق، زعزعة نظام حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا: "أتحدى أن تكون هذه المعلومات حقيقية، أحمد شفيق رجل وطني وليس متآمرًا، وكفى ظلما للفريق من الإخوان".

وتابع بكري -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، والإعلامية رانيا بدوي فى برنامج "القاهرة اليوم"، المذاع على فضائية "اليوم"- أن أحمد شفيق تحول من يوم وليلة إلى متآمر على نظام الحكم، وهذا ظلم، ولا خلاف سياسي بين شفيق ونظام الحكم وفى مقدمته الرئيس عبد الفتاح السيسي كما قيل.

ولفت إلى أن الفريق أحمد شفيق، قال له: "إنه سيقف مع السيسي وسيدعمه بكل ما يملك، وأن أمله الوحيد هو أن يعود إلى مصر، ليس ليكون له دور سياسي؛ ولكن حقه كمواطن مصري أن يعود إلى بلده".

وأضاف أن حزب الحركة الوطنية داعم للسيسي، وإذا كان لشفيق وجهة نظر أخرى؛ لكان لحزبه موقف آخر.

وعما نشر عن تآمر مسئولين من الإمارات والسعودية مع رجال أعمال مصريين ضد السيسي، قال بكري: "هذا كلام لا يعقل، فكيف تتآمر السعودية والإمارات ضد السيسي وهما يقفان معه، فهذه إساءة لمصر".

وأوضح أن شفيق، قال إنه سيعود إلى مصر عندما تكون الظروف مناسبة، مشيرًا إلى أنه كان سيعود وحجز تذكرة طيرانه لمصر، ولكن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية السابق هاتفه ليحذره أن مجيئه سيشكل خطرا على حياته.

وأكد أن شفيق إذا أراد العودة فى أى وقت سيعود، مضيفًا: "سألت محلب وأقسم بالله إن مفيش قرار سياسي لمنع شفيق من العودة"، متابعًا "لن يمر هذا العام إلا وأحمد شفيق فى مصر".

واستكمل أتحدى إن كان أحمد شفيق قال كلمة واحدة ضد النظام، لأنه يكن بالتقدير لكل رموز النظام، ومواقفه معه واضحة.