رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"جابر نصار" يعلق على واقعة اختفاء ملفات 1200 مريض من معهد الأورام

جريدة الدستور

أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن اختفاء 1200 ملف من المعهد القومي للأورام، لن يتم السكوت عليه، حيث تم تحويل الشكوى للمحقق القانوني بالجامعة للبت فيها.

أضاف نصار، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "أون تي في"، أن سلطاته كرئيس جامعة أن يقوم بتحويل المذكرة للمحقق القانوني لأخذ الإجراء القانوني المناسب، ولو تبين للمحقق وجود مخالفات إدارية سوف يتم التصرف فيها وفقا لما ينص عليه في قانون الجامعات.

وطالب رئيس الجامعة مقدمي المذكرة بالهدوء حتى تظهر نتيجة التحقيق، حيث إن الجامعة لا تأخذ الشكاوي المقدمة على أنه مسلم بها، بدون تحقيق.

وقال: "طلبت من غادة الشريف مقدمة الشكوى بأن تقوم بكتابة المذكرة بدلاً من الشكوى الشفهية"، مؤكداً على أن من ارتكب جرم سيحاسب عليه".

واعترض نصار على لفظ غادة بعد أن قالت في تصريحات لها بأن " إدارة الجامعة بتطرمخ على الفساد، وكله بيداري على كله"، قائلًا: "كلام الدكتورة غادة عن الطرمخة في الجامعة ما يصحش والجامعة ليس بها طرمخة ولم تتقاعس عن دورها".

يذكر أن غادة قامت بتقديم شكوى تؤكد فيها بيع ملفات المرضى لشركات الأدوية لإجراء تجارب على المرضى بالأدوية التي يتم تصنيعها.