رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

4 مدارس جديدة لخدمة 280 أسرة بالوادي الجديد

لواء محمود عشماوي
لواء محمود عشماوي

تستعد مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، خلال الفترة المقبلة، بالتنسيق مع الوزارة؛ لإقامة وتجهيز 4 مدارس جديدة لخدمة 280 أسرة بقرى الشب جنوب مركز باريس.

وقال اللواء محمود عشماوي، محافظ الوادي الجديد، "إنه سيتم إقامة هذه المدارس بمجرد الانتهاء من مشروعات الخدمات بالمنطقة، حيث يتم توطين الشباب في 480 منزلًا مع وجود مساحة 3500 فدان قابلة للاستصلاح والزراعة، فضلاً عن وجود 30 بئرًا زراعية والتي يجرى حاليًا تطهيرها.

وأوضح عشماوي، أنه جاري تطهير وقياس تدفق الآبار الجوفية لـ30 بئرًا بالمنطقة؛ تمهيدًا لتوزيع وتسليم 450 قطعة أرض، بمساحة 7 أفدنة لاستصلاح وزراعة 3150 فدانًا بقرى الشب الأربعة، كما أن المحافظة بالتنسيق مع بعض الشركات الخاصة بصدد تنفيذ محطات طاقة شمسية بالمنطقة، لتوليد الكهرباء، لاكتمال المرافق بالمنطقة؛ تمهيدًا لتسكينها بالمنتفعين، بعد تخصيص مواقع بقري الشب لإقامة نقاط الشرطة، ووحدات صحية، ومطافئ، وسنترلات، وباقي الخدمات التي تحتاجها المنطقة للتعمير والتنمية.

وأوضح المحافظ، أن تم تخصيص 3 سيارات إسعاف مع البدء في إجراءات إقامة وحدة صحية للمنطقة، وتوفير طبيب مقيم بصفة مستمرة بها لخدمة الأهالي مع إقامة مستودعات ومنافذ توزيع أنابيب بوتاجاز، وإقامة مخبز بلدي بالمنطقة.

وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى إنشاء مجتمعات متكاملة في تلك المناطق الصالحة للزراعة، كما يوفر عددًا كبيرًا من فرص العمل لأبناء المحافظة ومن شملهم قرار التوطين من باقي المحافظات.