رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برعاية مدينة الإنتاج الإعلامي..

بالصور.. انتهاء أعمال المؤتمر الخامس للتحالف ضد القرصنة

جريدة الدستور

عقد المؤتمر الخامس للتحالف ضد القرصنة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الأحد، تحت رعاية مدينة الإنتاج الإعلامي، والذي نظمته المدينة بأحد فنادق القاهرة الكبري بحضور عدد من ممثلي القنوات الفضائية، والأقمار الصناعية، وشركات الإنتاج السينمائي، والدرامي، والمعلنين.

وأكد أسامة هيكل، رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي على أهمية أن يخرج الاجتماع الخامس بتوصيات واتفاقيات ومباديء تمثل نتائج واضحة يؤسس عليها الاجتماع السادس.

وأشاد هيكل، بالسيد سام بارنت، المدير التنفيذي لمجموعة MBC، والذي أشرف علي الاجتماع الرابع الذي عقد في دبي مؤخرا، وما نتج عنه من مناقشات جادة في سبيل محاربة قراصنة المحتوي الذين ينتهكون حقوق الملكية الفكرية ويتسببون في الإضرار بمصالح شركات الإنتاج مما يؤثر بشكل واضح في تدمير صناعة السينما بشكل عام.

وأشار هيكل إلى أن من يقومون بالقرصنة لا يستسلمون بسهولة لذا وجب علينا أن نتكاتف لمواجهتهم بكل حزم وأن نتعامل بمنطق المسئولية في هذا الشأن، مشيراً إلى أننا جميعا في مركب واحد في مواجهة هذه الظاهرة.


وخرج المؤتمر بعددٍ من التوصيات الهامة كبداية حقيقية للتحالف لمكافحة القرصنة، من أهمها أن تقوم غرفة صناعة السينما المصرية بوضع السياسات العامة التي تحمي الأفلام والمسلسلات باعتبارها الجهة المنوطة لاعتماد المحتوي الدرامي، وذلك بالاتفاق علي شرط شهادة غرفة صناعة السينما كأساس لعرض المنتج علي أي قناة فضائية، وأن تراجع الأقمار الصناعية كافة المحطات التي تبث من خلالها مع إعطاء مهلة شهر لتصحيح أوضاع القنوات المخالفة.

وفي السياق، عرض هيكل علي ممثلي الأقمار الصناعية الحاضرين تقديم المساعدة لتحديد القنوات التي تعمل بشكل قانوني والأخري التي تعمل بشكل غير قانوني .

كما اتفق الحاضرون علي إعطاء مهلة 7 أيام للاستفسار، أو لتعديل أي من النقاط في هذه التوصيات، تمهيدا لدخولها حيز التنفيذ،على أن يكون الاجتماع السادس في أغسطس القادم بالقاهرة، برعاية قناة "روتانا".