رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. أديب: بلاش زينة رمضان لتوفير الكهرباء

عمرو أديب
عمرو أديب

قال الإعلامي عمرو أديب: "إن صمود شبكات الكهرباء على مستوى محافظات الجمهورية على الرغم من الموجة الحارة التي ضربت البلاد، منذ أمس السبت، والمستمرة حتى نهاية اليوم، كان أصعب اختبار حدث للشبكة منذ الصيف الماضي"، واصفًا هذا الأمر بالإنجار العبقري.

وأضاف أديب، خلال تقديم برنامجه "القاهرة اليوم" على فضائية "اليوم": "إن عدم انقطاع الكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة لم يحدث منذ سنوات"، موجهًا التحية إلى وزير الكهرباء المهندس محمد شاكر، والعاملين بالوزارة، والرئيس عبد الفتاح السيسي بعد زياردة قدرات الشبكات الكهربائية على مستوى محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أن ما حدث من وزارة الكهرباء هو إنجاز ونجاح بكل المقاييس، موضحًا أنه لأول مرة يرى الشعب شيئًا ملموسًا واختبارًا غير طبيعي لوزارة الكهرباء، قائلاً: "يارتنا نمسك الخشب ونستمر في خطة تركيب لمبات الليد والحرص في التعامل مع أعمدة الإنارة وبلاش زينة رمضان هذا العام".

وأكد أديب أن الدولة نجحت في تحقيق نجاح وتغطية عجز شبكة الكهرباء لم يحدث منذ سنوات، فضلاً عن الدفع بإضافة قدرات أخرى إلى الشبكة، قائلاً: "في أشياء كثيرة ممكن نعملها للمساعدة في الكهرباء، خاصة أنها مدعومة من الدولة وتدفع فيها الكثير من الأموال والكهرباء ووزير الكهرباء والدولة قدرت توفر واتصرف عليه مليارات".