رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. خبير اقتصادي: لدينا وزراء لا يمتلكون حسًا سياسيًا

الدكتور رشاد عبده،
الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي

انتقد الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي ورئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية والإستراتيجية، تصريحات الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط، والتي أشار خلالها إلى أن المواطن المصري يحتاج إلى 30 عامًا للشعور بثمار التنمية، مشيرًا إلى أن وزير التخطيط خانه اللفظ والتعبير بهذه التصريحات.

وقال عبده، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد الشاعر ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور": "إن القول إن الحكومة الحالية ليست سياسية هي فضيحة، فنحن نحتاج إلى وزير سياسي وتنفيذي في الوقت ذاته، وما لدينا من وزراء هم موظفين؛ لأننا نمتلك وزراء لا يمتلكون حسًا سياسيًا".

وأضاف الخبير الاقتصادي ورئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية والإستراتيجية: "إن هناك فارق بين السياسي المحنك الذي يعرف كيف يعرض قضيته وبين التنفيذي الذي يفتقد الرؤية السياسية"، مشيرًا إلى أن هناك إمكانية للشعور بالتنمية المستدامة خلال الثلاث سنوات المقبلة، كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف: "إن الرئيس السيسي كثف عمله خلال الفترة الماضية مع الصين وروسيا وغيرها من الدول الاستثمارية؛ مما يزيد من ضخ المشروعات لمصر، وبداية التنمية العاجلة عن طريق زيادة الاستثمارات الأجنبية في مصر"، موضحًا أن الوزراء المصريين يحتاجون للتدريب السياسي، وأن يكون لديهم رؤية وفكر وسعي للإبداع والتطوير.