رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحة الإسكندرية تشكل غرفة لمتابعة مصابي حوادث الطرق اليوم

جريدة الدستور

شكلت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، غرفة الطوارئ؛ لمتابعة حالة المصابين، الذين تم نقلهم إلى المسشتفيات في عدد من الحوادث المرورية، صباح اليوم.

ففي فجر اليوم، وقع حادث تصادم سيارتين بمنطقة محطة الرمل، أسفر عن 6 مصابين، تم نقلهم إلى المسشتفى الرئيسي الجامعي لتلقي العلاج، وفي السابعة والنصف صباحًا وقع حادث انقلاب أوتوبيس نقل عاملين بإحدى الشركات على الطريق الساحلي الدولي عند الكيلو 26، أسفر عن 18 مصابًا تم نقلهم إلى مسشتفى العامرية، كما تم نقل سيدة تحمل جنسية دولة جنوب إفريقيا إلى مسشتفى العامرية صدمها (توك توك).

وتابعت غرفة الطوارئ بالمديرية نقل حالة مصابة بنزيف في المخ وكسور بالفك من مستشفى وادي النطرون إلى مسشتفى رأس التين عن طريق عربة إسعاف مجهزة بجهاز تنفس صناعي.

وصرح الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن المديرية تقوم حالًيا بمتابعة الحالة الصحية جميع الحالات التي يتم نقلها إلى المستشفيات في حوادث مرورية حتى استقرار الحالة، وعدم الاكتفاء بنقلها إلى المستشفيات؛ وذلك للتدخل الفورى اذا تطلب الامر.

وأشار إلى توفير أطقم طبية إضافية، أو توفير وسائل علاج معينة، أو نقل الحالة إلى مستشفى آخر، وأن هذه المتابعة تتم على مدار 24 ساعة؛ نظرًا لأهمية عامل الوقت في إنقاذ وعلاج مصابي تلك الحوادث.