رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لجنة التشريعات تبحث ضمانات تملك الأجانب للمشاريع في سيناء

جريدة الدستور

عقدت لجنة التشريعات الاقتصادية المنبثقة عن اللجنة العليا للإصلاح التشريعي، اليوم، اجتماعا لمناقشة مشروع قانون المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة، خاصة بعد إبداء رئيس جهاز تنمية سيناء بعض الملاحظات فيما يتعلق بالضمانات التي تكفل عدم تملك الأجانب للمشاريع في سيناء.

وقال المستشار هشام رجب، نائب رئيس اللجنة -في تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب انتهاء الاجتماع بمقر مجلس النواب- إن اللجنة عقدت اجتماعها بمشاركة ممثلين عن وزارتي الدفاع والداخلية وبحضور الدكتور هاني سري الدين، الرئيس الأسبق لهيئة سوق المال، وأنه تم التوافق على بعض التصورات الخاصة بمسألة تملك الأجانب للمشاريع في سيناء، دون أن يوضح ماهية هذه التصورات.

وأضاف رجب، أن اللجنة ستعقد اجتماعا آخر حول نفس الموضوع قبيل الاجتماع المقبل للجنة العليا للإصلاح التشريعي، الذي سيتم خلاله عرض هذه التصورات.

وكانت اللجنة العليا للإصلاح التشريعي قد أرجأت خلال اجتماعها الأسبوع الماضي الموافقة على مشروع قانون المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة بعد إبداء رئيس جهاز تنمية سيناء بعض الملاحظات فيما يتعلق بالضمانات التي تكفل عدم تملك الأجانب للمشاريع في سيناء.