رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وفد إعلامي هولندي في زيارة لعدد من المناطق السياحية بمصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قامت وزارة السياحة ممثلة في هيئة التنشيط السياحي من خلال المكتب السياحي المصري ببلجيكا، باستضافة وفد إعلامي هولندي من ممثلي الإعلام والصحف الهولندية المتخصصة في مجال السياحة والسفر؛ بهدف تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري، وإبراز مقوماته السياحية.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود وزارة السياحة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة من خلال استضافة وفود إعلامية متميزة من مختلف الدول كأحد أدوات الترويج السياحي، وبمثابة رسالة تأكيد على استقرار المقصد السياحي المصري.
ضم الوفد ممثلي صحيفة DE Volkskrant، والتى تعد واحدة من كبريات الصحف الهولندية اليومية، حيث يبلغ متوسط عدد قرائها 2,1 مليون قارئ، علاوة على ممثلي مجلة REIZ & Magazine المتخصصة فى مجال السفر والسياحة والتى تعتبر من الصحف الأكثر انتشارًا وتوزيعًا بهولندا، إضافة لبعض المدونين وكُتاب السياحة والسفر بموقعى Cool Brands & Next World Stroytelling.

وخلال الزيارة تم تنظيم رحلة سياحية للوفد من القاهرة إلى الأقصر استغرقت 7 أيام؛ حيث بدأت الزيارة بجولة سياحية تثقيفية بالقاهرة لزيارة أهم المعالم السياحية والأثرية،منها: منطقة أهرامات دهشور وحديقة الأزهر، ومنطقة خان الخليلى وشارع المعز.

كما قام الوفد بجولة سياحية نيلية بمحافظة الأقصر بين مدينتي إسنا وإدفو لزيارة عدد من المناطق الأثرية، منها: معابد ومقابر مدينة الكاب القديمة، ومعبد حورس، ووادي الشط، ومنطقة وادي الملوك، وخلال الجولة التقى الوفد بمحافظ الأقصر وعدد من القائمين على صناعة السياحة، حيث تم استعراض سبل تطوير السياحة بمدينة الأقصر.
ومن المقرر أن يقوم الوفد بإعداد تقارير إعلامية عن هذه الزيارة، بما يسهم في الترويج للموسم السياحي القادم؛ لجذب المزيد من الحركة السياحية من السوق الهولندي.