رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو.. بخيت: اجتماع رؤساء الأركان العرب يضع اللمسات الأخيرة للجيش العربي

اللواء حمدي بخيت
اللواء حمدي بخيت الخبير العسكري والاستيراتيجي

قال اللواء حمدي بخيت الخبير العسكري والاستراتيجي إن الاجتماع القادم لرؤساء أركان حرب الجيوش العربية سوف يبحث إيجاد الشكل النهائي للقوة العربية المشتركة وكل ما تم بحثه من نقاط خاصة بالموازنات والتمركزات والتجميع وحجم وطبيعة هذه القوات واللوجيسيتات والإداريات والدعم المادي لها.

وأضاف بخيت خلال لقائه مع الإعلامية سحر ناجي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على "الفضائية المصرية" أن الاجتماع القادم سيكون لوضع اللمسات الأخيرة للقوة العربية المشتركة فقبل عرضها على القمة القادمة أو على مستوى رؤوساء الجمهورية للتصديق على هذه القوة.

وأشار إلى أن قمة شرم الشيخ التي عقدت في مارس الماضي أكدت ضرورة الانتهاء من تشكيل القوة العربية المشتركة في غضون أربعة أشهر، موضحا أنه من وقتها ويتم الإعداد للانتهاء من هذه القوة باجتماع الخبراء للبحث واتخاذ الإجراءات ثم عقد الاجتماع الأول والثاني لرؤساء أركان الجيوش العربية للتصديق على ما توصل إليه هؤلاء الخبراء خلال شهر.

وأكد أن قمة شرم الشيخ الأخيرة تعد ثاني قمة استثنائية في تاريخ القمة العربية؛ لأنها أعطت الإذن بميلاد النظام الإقليمي العربي، لافتا إلى أنها كانت إشارة هامة بميلاد هذا النظام الذي يجري تحصينه حاليًا على الأرض من خلال تشكيل القوة العربية المشتركة التي حصلت على دعم القوة الكبرى التي لم تعترض عليها طالما استخدامها لا يضر بمصالح هذه الدول الكبرى.