رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"مميش" يلتقي وزير العدل ومفتي الديار المصرية

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

التقى الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم السبت، المستشار أحمد الزند، وزير العدل، والدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، واللواء ياسين طاهر، محافظ اﻹسماعيلية، ووفد رفيع المستوى من مجلس الدولة، برئاسة المستشار جمال ندا، رئيس المجلس بمبني المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة.

وأكد مميش - خلال استعراضه لمراحل العمل بمشروع قناة السويس الجديدة - أن الانتهاء من مشروعات التنمية بمنطقة قناة السويس، سيسهم في توفير نحو مليون فرصة عمل للشباب من أبناء مصرنا الغالية، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعطي أولوية كبيرة لهذه المشروعات، وخاصة بمنطقة سيناء؛ مما يؤدي إلى القضاء على اﻹرهاب واقتلاعه من جذوره.

وقال: "إن مشروع تنمية محور القناة سيحول مصر إلى مركز اقتصادي ولوجيستي عالمي وصناعي وتجاري مؤثر في التجارة العالمية، من خلال خلق كيانات صناعية لوجيستية بمنطقة المشروع تعتمد على أنشطة القيمة المضافة والصناعات التكميلية، وإعادة التصدير للداخل والخارج، مؤكدًا أنه يجرى تطوير 6 موانئ بمنطقة المحور؛ لتستوعب كافة السفن التجارية العملاقة".

وأشاد مميش بالدور الفعال لمجلس الدولة في مراجعة عقد الهيئة مع الشركات المنفذة لمشروع قناة السويس الجديدة واعتماده بعد 72 ساعة فقط، مشيرًا إلى أن قناة السويس الجديدة ستسهم في تقليل زمن انتظار السفن، وتقليل زمن الرحلة من 22 ساعة إلى 11 ساعة فقط، اﻷمر الذي سيؤدي إلى زيادة عدد السفن العابرة من 49 سفينة يوميًا إلى 97 سفينة.

وأوضح أن منطقة القناة الجديدة تشهد أكبر عملية تحريك رمال مشبعة بالمياه على مر التاريخ ، مؤكدًا أن قناة السويس هي رمز اﻹرادة المصرية والتي حفرها المصريون ليصنعوا بها شريانًا للحياة ليس لمصر فقط، وإنما للعالم أجمع.