رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحكم في طعن فصل أكاديمي لنشره فيديوهات جنسية.. 6 يونيو

محكمة
محكمة

حجزت الدائرة الرابعة بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برئاسة المستشار لبيب حليم، طعن الدكتور أحمد محمد عبد الحافظ، الأستاذ بقسم اللغة الألمانية في كلية الألسن جامعة المنيا، على قرار مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس بعزلة من الخدمة، إلى جلسة ٦ يونيو المقبل؛ للحكم.

كان رئيس جامعة المنيا قد أحال الطاعن إلى مجلس التأديب لما نسب إليه من خروج على القوانين والقيم والتقاليد الجامعية بممارسة أفعال مخلة بالآداب العامة من خلال كاميرا الإنترنت مع شخص آخر سجل له، وتم نشر الفيديو على موقع التواصل الاجتماعي في ١٣ سبتمبر ٢٠١٢.

وبجلسة ٢٣ أبريل ٢٠١٣ عاقبه مجلس التأديب بالعزل من الخدمة بعد مناظرة القرص المدمج الذي حوي أفعالا مخلة بالآداب العامة تعد خرقًا لجميع الأعراف والقيم الإنسانية.

وأضاف مجلس التأديب أن الأفعال المنسوبة إلى المحال وقعت منه شخصيًا لما انتهى إليه التقرير الفني الصادر من أستاذ الرسوم المتحركة بكلية الفنون الجميلة وأن ممارسة هذه الرذيلة تمت بالتماثل مع أخرى يبادلها ذات الفحشاء، وهو مسلك مشين ينعكس أثره على الوظيفة العامة ويؤثر على عمله بالجامعة التي يعمل بها بعد نشر مقاطع الفيديو على موقع الجامعة وغيرها من المواقع وتناولتها الألسن، ما أوقع الجامعة في حرج شديد.