رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. مهاجر غير شرعي يكشف تفاصيل "رحلة رعب" لإيطاليا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف مواطن يدعى حمدي عبد الباقي، عن تفاصيل رحلته غير الشرعية إلى إيطاليا، والتي وصفها بالمرعبة، في سفن وسيارات غير آدمية.

وقال، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو الليثي، ببرنامج "واحد من الناس" المذاع على فضائية "الحياة": "إنه كان يعمل حداد مسلح، ولكن الظروف المادية الصعبة دفعته للتفكير في الهجرة خارج مصر".

وأضاف: "إنه تعرف على على أحد الاشخاص الذي أقنعه بالذهاب إلى ليبيا ومنها إلى إيطاليا، وبعدها قام بتدبير تكاليف الرحلة التي من أجلها باع منزله في مصر".

واستطرد: "الرحلة بدأت مع لقائي بالوسيط الليبي، حيث تم وضعنا في مكان صعب جدًا للمعيشة، وبعدها تم وضعنا في سيارة وكان عددنا يبلغ 170 شخصًا حتى وصلوا إلى المركب وبدأت الرحلة في البحر حتى توقفت السفينة، وجاءت طائرة هليكوبتر ألقت علينا طعام وشراب، وبعدها تم ترحيلنا إلى سجن في إحدى الجزر الإيطالية".

وأكد عبد الباقي، أنه هرب بعدها من السجن الإيطالي، وقضى يومين في الغابات، وبعدها نجح في تدبير عمل، قائلاً: "بعد شهرين تقريبًا وقعت حادثة في المكان الذي أعمل فيه، وجاءت الشرطة وتم ترحيلي إلى مصر، وحاولت السفر مرة أخرى، ولكن فشل الأمر".

وأضاف: "إذا سنحت لي الفرصة للمحاولة مرة أخرى سأحاول السفر؛ لأن الأوضاع في مصر صعبة للغاية، وكل ما أطلبه من الحكومة وظيفة ليس أكثر".