رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمن المنيا يتمكن من إلقاء القبض على مختطفي أقباط جبل الطير

جريدة الدستور

تمكنت أجهزة الأمن بالمنيا من إلقاء القبض على المتهمين باختطاف 4 أقباط كانوا في طريقهم لقرية جبل الطير بسمالوط للاحتفال بمولد السيده العذراء حيث تمكنت أجهزة الأمن من إلقاء القبض على 3 متهمين بعد مطاردتهم في منطقه جبلية بينما لازال البحث جاريا عن 4 متهمين آخرين لاذوا بالفرار.

كان اللواء محمد الهلباوي مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا قد تلقى إخطار من اللواء هشام نصر مدير البحث الجنائي بورود بلاغ باختطاف 4 أقباط أثناء توجههم لقرية جبل الطير يوم الأحد الماضي وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي، تمكنوا من إلقاء القبض على 3 متهمين وهم "مصطفى. ن 23 سنه ورحاب . ر 26 سنه ، وصالحين. ب 28 سنه" جميعهم عاطلين ومقيمين بقرية السراريه بسمالوط بعد مطاردة رجال الأمن لهم بمنطقة جبلية، وتكثف أجهزة الأمن جهودها لضبط باقي المتهمين.

يذكر ان مركز سمالوط شمال محافظه المنيا قد شهد اختطاف 4 أقباط كانوا في طريقهم إلي دير السيده العذراء وهم "عماد. ع. س" 35 سنة ومقيم بقرية بني مهدي، "وهبة. ح. و" 28 سنة ومقيم بقرية بني مهدي، "مينا. ف.ا" 27 سنة ومقيم بمدينة المنيا، و"صموئيل. ص. ن" 20 سنة ومقيم بعزبة شاهين بمدينة المنيا، يعملون بشركة مستحضرات طبية.

وكان المختطفين يستقلون سيارة ملاكي ملك صاحب صيدلية، وكان معهم شخص خامس وأثناء توجههم لدير السيدة العذراء يوم الأحد الماضي، للإحتفال بذكري رحلة مرور العائلة المقدسه، قطع عليهم مجهولون الطريق وتم خطف الأربعة وتمكن الخامس من الهرب، وأجرى الجناة إتصالات بأسر المجني عليهم للتفاوض علي دفع الفدية، ثم إنقطعت الإتصالات فجاءة، الا أن أجهزة الأمن تمكنت من تحريرهم وألقت القبض على الخاطفين