رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خلال مؤتمر صحفي بالدقهلية..

بالفيديو والصور.. "الشبراوي" يعتذر عن نقله وكيلا لزراعة الأقصر

جريدة الدستور

أعلن الدكتور الشبراوى أمين، وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية السابق، خلال مؤتمر صحفى عقده بقاعة التعاون الزراعى، عن اعتذاره عن تولى منصب وكيل وزارة الزراعة بالأقصر، وفقا للقرار رقم "698"، مطالبا بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء.

وقال الشبراوي: نحن جميعا خدام الوطن، ولن يسمح بعودة الحرب القديمة وتصفية الحسابات، وجميع المواطنين يعملون تحت شعار " تحيا مصر"، فمصر أم الدنيا وليست عزب أو مملوكيات، مؤكدا على أن مصر بلد الحريات والحقوق، ولا يظلم بها أحد.

وعرض الشبراوى، خلال المؤتمر، بعض الانجازات التى قام بها على مستوى المحافظة قائلا: لدينا أكبر مخزون للأسمدة بالدقهلية ووصل رصيدنا 50 ألف طن بالمخازن، مشيرًا أنه تم وضع كونترول كامل لمصنع الأسمدة قوامه "6" مهندسين يعملون بنظام النوبتجية للإشراف والرقابة على الإنتاجن ويقوم المهندسين بحصر الإنتاج وحصر الكميات التى تصل للمخازن والكميات التى تصدر للمحافظات الأخرى.

وأشار" الشبراوي" أنه لن يسمح لنفسه، بقبول تكليف أقل من المنصب الذى كان عليه، قائلا: " أعلنها أمام الإعلام والقنوات التليفزيونية، أننى عتذر عن هذا التكليف، لأنى نائب وزير"، مؤكدًا أن رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء لن يسمحوا بتلك الإهانة لشخص فى مكانته العلمية والاجتماعية، قائلا: "أروح الأقصر أعمل إيه؟".

وأشار" الشبراوى" إلى أن مساحة الرقعة الزراعية التى تخضع لإشرافه بالدقهلية تبلغ 800 فدان، مقابل 40 ألف فدان بالأقصر، مؤكدا أنه لن يسمح لنفسه بالنزول لمرتبة أقل من تاريخه العلمى والاجتماعى اللذان يؤهلانه أن يبقى فى منصبه.

وخاطب "الشبراوى" رئيس الجمهورية قائلا: " أنا آسف أنا مستعد لخدمة مصر فى أى شيء وفى كل مكان ولكن مع الحفاظ على مرتبتى وتاريخى العلمى، والحفاظ على الشقاء الذى مررت به"، مشيرا إلى أنه لا يجوز لمدير عام أن يدير قطاعا ونائب الوزير يدير مكانا كان يديره مديرعام.

وتابع "الشبراوى" مخاطبا رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، أتحدث إليكم اليوم، خلال مؤتمر صحفى، أمام مرأى ومسمع من الجميع، عرض عليّ رئاسة بنك التنمية، ومديرية الزراعة بالغربية، والمنوفية، وعندما عرض علي محافظة الدقهلية لم أستطيع الرفض "تقدروا تقولوا رأسى اتكسرت أمام الدقهلية"، حيث أن الدقهلية تمتلك رقعة زراعية ضخمة وقطاع كبير .

وأكد" الشبراوى" استعداده التام لتنفيذ القرار والقبول بالمنصب، مشددا على وجوب الحفاظ على مجهوداته وتاريخه العلمى الذى بذله بالعمل بمحافظة الدقهلية.