رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الإسكان" توقع مذكرة تفاهم مع شركة صينية لتمويل مشروع "المليون فدان"

الدكتور مصطفى مدبولى،
الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان

وقع الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مذكرة تفاهم، مع إحدى الشركات الصينية، لتدبير التمويل اللازم للقيام بدراسة الجدوى الخاصة بمشروع استصلاح المليون فدان، وإنشاء المجتمعات الجديدة المرتبطة بها، وذلك دون أن تتحمل وزارة الإسكان أية تكاليف خاصة بذلك.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، عقب توقيع مذكرة التفاهم مساء أمس، بحضور الدكتور عاصم الجزار، رئيس هيئة التخطيط العمرانى، والدكتور حسام رزق، رئيس هيئة تعاونيات البناء، وممثلى الشركة الصينية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يولى اهتماما كبيرا بمشروع المليون فدان، وإنشاء مجتمعات جديدة، على أن يكون النشاط الرئيسى لها الزراعة والصناعات الزراعية.

وأشار إلى أن الشركة الصينية، ستشارك فى المشروع، من خلال تدبير التمويل اللازم لدراسات الجدوى الخاصة بالمشروع، على أن تكون الشركة الصينية هى المقاول الملتزم بتصميم وإنشاء والإشراف على المشروع.

وأضاف: "ستقوم الشركة الصينية، باتباع جميع التوجيهات الحكومية، فضلا عن استعدادها لتدريب الكوادر الفنية والإداريةالمصرية خلال مدة تنفيذ المشروع"، مشيرا إلى أن الشركة ستقوم بتقدير كافة التكاليف والتمويل المطلوب والكيفية القانونية لتنفيذ المشروع مع مراعاة متطلبات الحكومة المصرية.

وأشار الوزير إلى أن الشركة ستقوم بتسليم دراسة الجدوى فى أسرع وقت ممكن، على ألا تتجاوز ٣ شهور من تاريخ استلام المعلومات الخاصة بالمشروع، مؤكدا أنه يحق للوزارة التقييم والدراسة واعتماد أو تصحيح الدراسة.

وأوضح أنه حال الموافقة على الدراسة، سيحق للشركة الصينية، تصميم وإنشاء والإشراف على كافة الأعمال للجزء الذى ستخصصه الحكومة له فى حدود التمويل، مؤكدا أنه سيتم تخصيص ١٠٪ من الجزء المخصص من المشروع، للشركة، لمشروعات البنية الأساسية.