رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

5 شخصيات دخلوا في صدام مع "الزند"

أحمد الزند
أحمد الزند

"دفاعًا عن استقلال القضاء وثورة 30 يونيو".. دخل المستشار أحمد الزند، الذي أدى اليمين الدستورية اليوم، كوزير للعدل، في صدامات مع عدد من الشخصيات المنتمية للجماعة "الإرهابية".

5 شخصيات إخوانية، وقفوا في مرمى نيران "الزند"، ولم يسلموا من تصريحاته النارية، التي صوبها تجاههم غير عابئ بالعواقب أو الاغتيال.

المستشار الخضيري 2012
وجه المستشار أحمد الزند رسالة إلى المستشار الخضيري، نائب رئيس محكمة النقض السابق، من خلال برنامج "مصر تقرر" على قناة الحياة 2، بسبب هجوم الأخير عليه، قائلا: "إنت آخر من يتكلم، ولتصمت عندما يتحدث رئيس نادي قضاة مصر، وتحدث باحترام عمن حلمت بتبوء مكانه أنت وغيرك -على حد تعبيره.

وأضاف" الزند": "أنا كنت أقصد "الخضيري" عندما قلت إن لبعض الناس سيئات وعوراتهم لا تسترها إلا أوراق التوت، فهو من أشاد بمفجري خط الغاز، فهذا الكلام لا يصدر من شخص وطني".

عصام العريان 2012
"ارحل بكرامتك.. لأن الخيارات الأخرى صعبة"، رسالة وجهها القيادي الإخواني عصام العريان للمستشار عبد المجيد محمود النائب العام الأسبق، طالبه فيها بقبول منصبه الجديد كسفير للفاتيكان، أشعلت فتيل أزمة بين "الزند" و"العريان".

"الزند"، وصف ما قاله "العريان" أنه "انحطاطا وقلة أدب وجريمة مكتملة الأركان"، مؤكدًا أن نادي القضاة سيتقدم ببلاغات للنائب العام وسيحرك دعاوى قضائية على ما أسماه "انحطاطات" البعض تجاه النائب العام.

وجدي غنيم
في عام 2013، انتقد المستشار أحمد الزند، تصريحات الداعية وجدي غنيم، التي هاجم فيها القضاء المصري.

ورد المستشار الزند على "غنيم"، بقوله "كلامك يثير الغثيان، والقضاء المصري شامخ غصب عنك يا مدعى الإسلام، أنت لا تفهم شيئا فى الإسلام وستعيش باقى عمرك منبوذا خارج مصر".

ثم عاد وهاجمه مرة ثانية في أغسطس 2014، خلال مؤتمر بنادي القضاة في العجوزة، وشبهه بـ" كلاب الحراسة".

أيمن نور 2014
انتقد المستشار أحمد الزند، أيمن نور، مؤسس حزب غد الثورة لتعليقه على سير قضية محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك، خلال اتصال هاتفي لبرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد".

وسخر من نور بقوله: بيشتغل إيه ده؟ فرد عليه أحمد موسى: "المفروض محامي"، فقال الزند: "المفروض كتر في البلد".

وأضاف "الزند": "لا أحد يجرؤ في مصر أن يتحدث على قاضٍ ولا حتى إن كان أكبر منه بـ 40 عاماً، وهذا اللمز والغمز أمر تعودنا عليه وهذا قدرنا أن نعيش هذه الحالة في كل هذه التناقضات وبكل هذه السخافات كل هذا العدد من الطابور الخامس الذين يريدون إسقاط القضاء والجيش والشرطة والوطن".

وتابع: ''الطابور الخامس أول مَن سيسقط بل هو سقط في نظر هذا الشعب، وأليس من الجائز أن يكون مدّ قضية محاكمة مبارك في صالح أسر الشهداء؛ لأنه كلما اطلع القاضي على ما بين السطور كان حكمه أدنى لتحقيق العدل".

أردوغان
علق الزند، على تطاول الرئيس التركي أردوغان على الرئيس السيسي ووصفه لـ 30 يونيو بالانقلاب العسكري، قائلا: "لو أتتك مزمّة من ناقص فهذه شهادة منه أنني كامل"، مضيفا: "على السيسي ألا يأخذ بهذا التركي المتأخون".

وأضاف الزند، قائلا: "هذا الرجل اقترب من النهاية بسبب أفعاله"، وعلينا الرد بشدة على التصريحات التركية كي لا يزيد هذا النوع من التصريحات".