رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قالوا عن تعيين الزند وزيرًا للعدل

الزند
الزند

أدى المستشار أحمد الزند، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الأربعاء، وزيرًا للعدل، خلفًا للمستشار محفوظ صابر الذي تقدم باستقالته مؤخرًا، عقب الأزمة الأخيرة التي أثيرت بسبب تصريحاته حول أبناء عمال النظافة.
وأثار قرار تعيين الزند وزيرًا للعدل خلفا لـ محفوظ صابر، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر"، حيث تصدر هاشتاج "الزند" المركز الأول كأعلى مشاركة في "تويتر"، وجاءت الآراء بين مرحب ورافض.
وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطع فيديو قديم للرئيس المعزول محمد مرسي يتحدث فيه عن المستشار أحمد الزند.
وقال مرسي حسب المقطع، الذي يعود تاريخه إلى منافسات الانتخابات الرئاسية 2012: "الزند شخصية محترمة ومقدرة، ونادي القضاة دوره كبير ووقف قدام التزوير في 2005".
وقال أيمن الصياد، الخبير الإعلامي تعليقا على تولي "الزند" حقيبة وزارة العدل، إن "الدولة تحسم خياراتها، للذين لم يتأكدوا بعد".
وكتب مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "مبروك على الشعب المصري اختيار سعادة المستشار أحمد بك الزند أسد القضاة وزيرًا للعدل، متمنيًا لسيادته دوام الرفعة، وأن يعينه الله حيث كلفه، وكلنا معه كعهدنا دائما".
وأعلنت "فجر السعيد" الكاتبة الكويتية، عن سعادتها بخبر تعيين المستشار أحمد الزند، وزيرًا للعدل، وقالت في تدوينة لها عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "من أسعد الأخبار التي سمعتها اليوم.. خبر تعيين البطل المستشار أحمد ‫‏الزند‬ وزيرًا للعدل.. برافو ‫‏محلب‬ أحسنت الاختيار".
وأكد الكاتب الصحفي مصطفى بكري، أن هناك سعادة غامرة تسود كافة الأوساط الجماهيرية والقضائية لتعيين المستشار أحمد الزند وزيرًا للعدل.
وهنأ محمد أبو حامد، رئيس حزب "حياة المصريين"، الزند، وقال أبو حامد، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: تهنئة خالصة من القلب لمعالي المستشار أحمد الزند وزير العدل الجديد، مع أطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح.
وقال المستشار علاء قنديل، سكرتير عام مساعد نادي القضاة، إن تعيين الزند اختيار موفق وإضافة قوية للقضاء. وأضاف أن الزند على علم بكل هموم القضاة ومشاكلهم ، وشارك من قبل في محاولة حلها، مشيرا إلى أن القضاة ينتظرون منه الكثير.

الفنان نبيل الحلفاوي، اعتبر أن المنصب الأفضل للزند هو رئيس نادي القضاة، وقال الحلفاوي: "المستشار الزند مكانه الأنسب رئاسة نادي القضاة أي ما يماثل النقيب، ومع هذا أطالبه في منصبه الجديد بتنفيذ ما نادى به قبلا".
وتباينت آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال مجدي وهبة، إن اختيار الزند وزيرًا للعدل يمثل ضربة لما أسماه بالعدالة التي فشل في تحقيقها الوزير السابق له، وقال راضي رضوان: "لك الله يا مصر، راح وزير عدل ضرب العدالة في مقتل وجه وزير تاني هيضربها أكتر".
وقال حساب باسم محمد عمر: "عندما يسألونك عن العدل قولهم كلمة واحدة مات عمر".
بينما رحبت رحاب بيومي، "مبروك للمستشار الأسد، هو دا اللي يعرف يحقق العدالة الحقيقية ويجيبها من عين التخين".