رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

والي تستنكر الزج بـ"التضامن" في واقعة "سيدة المطار"

 غادة والي وزيرة
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

استنكرت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ما نشره أحد المواقع الإخبارية، بشأن تكليفها لإدارة الجمعيات بالوزارة بالتفتيش حاليا على مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، إثر ما تردد عن وجود صلة قرابة بين السيدة التي تعدت على ضابط شرطة بالمطار وأحد قيادات المؤسسة.

وقالت الوزيرة في تصريحات صحفية اليوم: "إن القانون ينظم العلاقة بين الوزارة والجمعيات والمؤسسات، كما أن عملية التفتيش والمتابعة نقوم بها بصفة دورية، وتكون استثنائية في أضيق الأحوال، كالذي حدث خلال الفترة الماضية من تلقي شكاوي ثبت صحتها ضد جمعيات وبالتالي تم تطبيق القانون عليها ".

وأبدت الوزيرة دهشتها واستنكارها من محاولة الزج بالوزارة في تناول أحد المواقع الإخبارية لواقعة تعدي السيدة على الضابط، دون وجود أدني صلة بينهما .. ودعت وسائل الإعلام إلى تحري الدقة فيما تنشره .

وأوضحت أنها منذ أن تولت الوزارة وقامت بتفعيل الدور الرقابي على الجمعيات والمؤسسات وفقا للقانون، بالتوازي مع الانفتاح على المجتمع المدني وتوقيع عدة اتفاقيات تعاون بين الوزارة والجمعيات في مجالات مختلفة، خاصة في مجال التعامل مع الأطفال بلا مأوى وتدريب العاملين بالوزارة وتطوير العشوائيات ودعم مشاركة الشباب في الانتخابات المحلية .. مشددة على أن الحكومة تؤمن بأهمية دور المجتمع المدني في دعم دور الحكومة في تقديم الخدمات للمواطن.

وكان أحد المواقع الإخبارية، قد نشر خبرا يفيد تكليف الوزيرة لإدارة الجمعيات بالتفتيش على المؤسسة لصلة تربط السيدة التي تعدت على ضابط بالمطار بأحد قيادات المؤسسة والمهندس نجيب ساويرس.